تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية ممثلة بقسم تنظيم ومراقبة الأسواق مؤخرًا من ضبط إحدى المؤسسات التجارية بولاية نزوى لبيعها حلويات أطفال تحتوي على رسوم مخلة بالآداب العامة، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية. تعود وقائع الضبطية إلى تمكن مأموري الضبط القضائي في أثناء الزيارات التفتيشية على المحلات والمراكز التجارية بالمحافظة من ضبط مؤسسة تجارية تقوم ببيع حلويات أطفال تحتوي على رسوم مخلة بالآداب العامة، حيث بلغ عددها (3571) سلعة، وعلى الفور تم سحبها والتحرز عليها واتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم تحرير مخالفة وفرض غرامة إدارية ضد المؤسسة المخالفة، وبسؤال صاحب المؤسسة عن سبب قيامه بذلك أوضح بأن ذلك يعود لعدم علمه بأنها محظورة، مما يتوجب ضرورة تواصلهم...
الإثنين 22 , أبريل 2024
أصدرت المحكمة الابتدائية بصحار حكماً قضائياً ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع إصلاح المركبات لمخالفتهما قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) قضى بالإدانة والسجن ودفع غرامات مالية. وتتلخص تفاصيل الحكم في تلقي المديرية العامة لحماية المستهلك بصحار شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها تعاقده مع ورشة مختصة بإصلاح المركبات على تبديل ماكينة للمركبة بمبلغ وقدره 800 ريال عماني، على أن يتسلم مركبته خلال أسبوعين، ولكن المؤسسة وممثلها لم يلتزما بإصلاح المركبة خلال المدة المحددة وطالبا بموعد آخر للتسليم ولم يلتزما به أيضاً، الأمر الذي دفعه لتقديم شكواه للمديرية حيث إن المؤسسة وممثلها خالفا المادة 41 من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) والمادة (39) من ذات ا...
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع مجموعة سعود بهوان للسيارات حملة استدعاء لعدد (7508) مركبات من نوع تويوتا لاندكروزر (300) لسنة الصنع من 11/يناير/ 2021 إلى 22/يونيو/ 2023 ولكزس ال اكس (600) لسنة الصنع من 17/ أغسطس/ 2021 إلى 22/ يونيو/ 2023، وللتأكد من أرقام الشاصي يمكن للمستهلكين الرجوع لموقع الاستدعاء بالبوابة الإلكترونية لهيئة حماية المستهلك (recall.pacp.gov.om). ويأتي الاستدعاء بسبب قصور في عمل نظام وحدة التحكم الإلكترونية مما يؤدي إلى خلل في برمجة نظام تشغيل المركبة وذوبان شمعات الاحتراق أو أي جزء آخر داخل غرفة الاحتراق بالمحرك ويؤدي ذلك إلى عدم انتظام تشغيل المحرك وظهور اهتزاز ومؤشر إشارة فحص المحرك، وعليه فإن الشركة ستقوم بإعادة برمجة كمبيوتر التحكم في المحرك. وتؤكد هذه الاستدعا...
الأحد 21 , أبريل 2024
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية ممثلة بقسم تنظيم ومراقبة الأسواق مؤخرًا من ضبط إحدى المؤسسات التجارية بولاية نزوى لبيعها حلويات أطفال تحتوي على رسوم مخلة بالآداب العامة، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية. تعود وقائع الضبطية إلى تمكن مأموري الضبط القضائي في أثناء الزيارات التفتيشية على المحلات والمراكز التجارية بالمحافظة من ضبط مؤسسة تجارية تقوم ببيع حلويات أطفال تحتوي على رسوم مخلة بالآداب العامة، حيث بلغ عددها (3571) سلعة، وعلى الفور تم سحبها والتحرز عليها واتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم تحرير مخالفة وفرض غرامة إدارية ضد المؤسسة المخالفة، وبسؤال صاحب المؤسسة عن سبب قيامه بذلك أوضح بأن ذلك يعود لعدم علمه بأنها محظورة، مما يتوجب ضرورة تواصلهم الدائم مع الهيئة وتعزيز وعيهم القانوني والاطلاع على كل ما يستجد من قرارات تنظيمية في الأسواق، والتأكد من مطابقة السلع للمواصفات والمقاييس، علاوة على التعرف على القرارات الصادرة بسحب السلع من الأسواق أو منع تداولها من الجهات المعنية، وذلك قبل عرضها على المستهلك؛ لما في ذلك من خطر يهدد صحته وسلامته، وتجنباً للوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية. وتؤكد الهيئة أنها لن تألو جهدا في متابعة ومراقبة الأسواق وضبط كافة السلع غير المصرح بها، إذ إنها حريصة تمام الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تناشد المستهلكين ضرورة الإبلاغ عن وجود أي تجاوزات قد يلاحظونها، وذلك عبر قنوات التواصل المختلفة.
أصدرت المحكمة الابتدائية بصحار حكماً قضائياً ضد مؤسسة تجارية تعمل في قطاع إصلاح المركبات لمخالفتهما قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) قضى بالإدانة والسجن ودفع غرامات مالية. وتتلخص تفاصيل الحكم في تلقي المديرية العامة لحماية المستهلك بصحار شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها تعاقده مع ورشة مختصة بإصلاح المركبات على تبديل ماكينة للمركبة بمبلغ وقدره 800 ريال عماني، على أن يتسلم مركبته خلال أسبوعين، ولكن المؤسسة وممثلها لم يلتزما بإصلاح المركبة خلال المدة المحددة وطالبا بموعد آخر للتسليم ولم يلتزما به أيضاً، الأمر الذي دفعه لتقديم شكواه للمديرية حيث إن المؤسسة وممثلها خالفا المادة 41 من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) والمادة (39) من ذات القانون والتي تنص على أنه ( يلتزم المزود بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم وبما يتفق مع طبيعتها كمل يلتزم بضمان ما يقدمه من خدمة خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعتها وفي حال إخلاله بذلك يلتزم برد قيمة تلك الخدمة أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو بأدائها مرة أخرى على الوجه السليم وذلك على النحو الذي تحدده اللائحة). ولعدم التوصل لتسوية ودية بين الطرفين تمت إحالة ملف القضية للجهات القضائية التي أصدرت حكماً بإدانة المؤسسة وممثلها لمخالفتهما قانون حماية المستهلك قضت بإدانتهما بجنحة عدم الالتزام بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم، كما قضت بسجن ممثلها لمدة شهر، ودفع غرامات مالية (700) ريال عماني مع إلزامهما أن يؤديا للمدعي تعويضا قدره (500) ريال عماني وإلزامهما الرسوم والمصاريف.
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع مجموعة سعود بهوان للسيارات حملة استدعاء لعدد (7508) مركبات من نوع تويوتا لاندكروزر (300) لسنة الصنع من 11/يناير/ 2021 إلى 22/يونيو/ 2023 ولكزس ال اكس (600) لسنة الصنع من 17/ أغسطس/ 2021 إلى 22/ يونيو/ 2023، وللتأكد من أرقام الشاصي يمكن للمستهلكين الرجوع لموقع الاستدعاء بالبوابة الإلكترونية لهيئة حماية المستهلك (recall.pacp.gov.om). ويأتي الاستدعاء بسبب قصور في عمل نظام وحدة التحكم الإلكترونية مما يؤدي إلى خلل في برمجة نظام تشغيل المركبة وذوبان شمعات الاحتراق أو أي جزء آخر داخل غرفة الاحتراق بالمحرك ويؤدي ذلك إلى عدم انتظام تشغيل المحرك وظهور اهتزاز ومؤشر إشارة فحص المحرك، وعليه فإن الشركة ستقوم بإعادة برمجة كمبيوتر التحكم في المحرك. وتؤكد هذه الاستدعاءات الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المرورية بالتعاون مع الوكالات العاملة في المجال، وتماشياً مع حرصها الدائم على إجراء المراجعات المستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق سلطنة عمان بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين في كافة المجالات.
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة محسن حيدر درويش للمركبات حملة استدعاء لعدد ١7٠ مركبة جيب جراند شيروكي وجرا...
السبت 20 , أبريل 2024
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة محسن حيدر درويش للمركبات حملة استدعاء لعدد 9 مركبات لاندروفر (رينج روفر سبورت) طراز:&...
دأب مدير أحد المخابز على إنقاص عدد حبات الخبز من الكيس، فقد كان المستهلكين يأخذون كيس الخبز وفيه سبع حبات فأصبحت بعد ذلك ست حبات..! وهو غش للتربح على حساب المواطن والمقيم كشفه أحد المواطنين كونه زبو...
لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار...
( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على الم...
كان بلاغ أحد المستهلكين نابع من حس المسؤولية تجاه المجتمع، فشعوره بالريبة عندما شاهد عمال مركز التسوق يقومون بتفريغ الملح من اكياس ويضعونه في علب صغيرة جعله يبادر بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ، ور...
تم منح الهيئة العامة لحماية المستهلك هذه الجائزة في مؤتمر الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي بدول الخليج العربية عن فئة أفضل ممارسة في المش...
جاء تتويج الهيئة العامة لحماية المستهلك بهذه الجائزة بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية كواحدة من أفضل مؤسسات القطاع الحكومي في إدارة ...
حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة التميز التقديرية في مؤتمر الحكومة الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإمارة دبي في دولة الامار...
مطبوعات توعوية : مجموعة من المنشورات الاستهلاكية التوعوية تتضمن المجلات والمطويات والمنشورات الاستهلاكية التوعوية
الجهود الرقابية
الانجازات
المناسبات
الأنشطة والفعاليات
من عُمان | حملة التسوق الالكتروني
التغطية الإعلامية لحملة حقوقك محمية برنا...
قهوة الصباح | حملة حقوقك محمية
#أما بعد | كيف يؤثر سعر المنتج على تجربت...
من عمان | حماية المستهلك إنجازات وأرقام
ضبط أكثر من 3 آلاف قطعة من المستلزمات ال...
▶️ هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الش...
جهود حماية المستهلك في مراقبة المكتبات و...
هيئة حماية المستهلك تقدم خدماتها لزوار ا...
هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية...