Play Stop
PACP News

خلال سبتمبر من العام الجاري 2019م استرجاع قرابة 6 آلاف ريال عماني لصالح المستهلكين بإبراء
Default news teaser image

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بقسم الشكاوى من استرجاع 5788 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر سبتمبر من العام الجاري 2019م، وذلك من خلال جهودها المبذولة في حلّ الشكاوى التي ترد إليها من قبل المستهلكين.

13/10/2019

لوجود خلل في مجموعة وصلات المحرك استدعاء عدد من سيارات رينولت ميجان الجديدة (IV-RS) طراز 2018
Default news teaser image

أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع مجموعة سهيل بهوان للسيارات حملة استدعاء لعدد من سيارات رينولت ميجان الجديدة (IV-RS) طراز 2018 وذلك اعتماداً على أرقام الشاصي من(KE459825) إلى (KE459828)...

13/10/2019

برنامج تدريبي في المهارات السلوكية والفكرية بصور
Default news teaser image

نظمت إدارة حماية المستهلك بصور مؤخرًا برنامجاً تدريبياً بعنوان " المهارات السلوكية والفكرية للموظف المتميز الفعال " لموظفي الإدارة استمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك بقاعة العلوم الصحية بصور، هدف إلى تنمية وتطوير المهارات السلوكية في التطوير الإداري، وتعزيز شخصية الموظفين وصقل قدراتهم ومهاراتهم في تعاملهم مع الآخرين.

13/10/2019

لوجود خلل في ذراع ناقل الحركة استدعاء أكثر من 330 سيارة فورد فيوجن
Default news teaser image

أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع مجموعة سعود بهوان للسيارات حملة استدعاء لعدد 334 سيارة فورد فيوجن طرازات 2013-2016 وذلك اعتماداً على أرقام الشاصي من(3FA6P0H7XGR363025) إلى (WF0FCADC5HVL34323)، ويأتي هذا الاستدعاء بسبب وجود خلل في ذراع ناقل الحركة يؤدي إلى عدم قيامه بنقل الحركة إلى الوضعية الصحيحة الأمر الذي ينتج عنه تحرك المركبة بشكل غير مقصود مما يزيد من مخاطر الاصطدام، وعليه ستقوم المؤسسة باستبدال البطانة المعدنية وتركيب غطاء حماية في ناقل الحركة.

10/10/2019

"التبغ القاتل الصامت" تواصل فعالياتها التوعوية بجنوب الباطنة
"التبغ القاتل الصامت" تواصل فعالياتها التوعوية بجنوب الباطنة

تواصل إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق محاضراتها التوعوية على مدارس الولايات التابعة لنطاقها وذلك ضمن فعاليات حملة "التبغ القاتل الصامت" وفق الخطة التوعوية المعدة والتي تستهدف فئات الشباب وطلاب المدارس الحكومية.

10/10/2019

شملت عددا من مدارس المحافظة ختام حملة أضرار العلب البلاستيكية بصور
شملت عددا من مدارس المحافظة ختام حملة أضرار العلب البلاستيكية بصور

اختتمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية الحملة التوعوية الخاصة بتوعية أضرار استخدام العلب البلاستيكية التي استهدفت طلبة المدارس بالمحافظة لمدة شهرٍ كامل في كلٍ من مدارس ولايات صور وجعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن والكامل والوفي، وذلك في إطار حرص الهيئة العامة لحماية المستهلك على تعزيز وعي المستهلكين بحقوقهم وغرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة لدى الطلبة.

10/10/2019

1  2 3 4 5 6 7 8 9 10...

NewsRSS
خط المستهلك

 لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار أنفسهم المتاجرة بسلامة وصحة المستهلكين كبارا وصغارا مستخدمين نعمة الذكاء الربانية وهبة التفكير ليس فيما يخدم الناس ويجلب الخير للمجتمع ، إنما وظفت هذه السمة فيما يجلب الشر والدمار، وهذا ما حدث حين قام أحد مروجي التبغ الممضوغ برسم خطة ذكية مستغلا "موسم العودة الى المدارس" بوضع تجاويف في الدفاتر المدرسية لأجل تخزين التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أعين المفتشين، مستهدفا فلذات أكبادنا وتدمير جيل بهذه الآفات المضرة بالعقل والصحة والسلامة.
  في جولات التفتيش الاعتيادية لمأموري الضبط القضائي لفت أنظارهم تردد المستهلكين على أحد المحلات بطريقة مريبة الأمر الذي أستدعى تكثيف الرقابة والمتابعة، فلاحظوا تردد عدد من طلاب المدارس على المحل مما استدعى التدخل السريع لتفتيش المحل وكانت النتائج عدم العثور على شيء في بداية الأمر إلا أن ملاحظات مأمورو الضبط جعلتهم يتشككون في وجود حزم من الدفاتر الأمر الذي أستدعى تفتيشها وكانت المفاجأة أن وجدوا تجاويف في الدفاتر لأجل تخزين لفائف التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أنظار المفتشين حيث تم ضبط أكثر من ٦٠٠ لفافة تبغ ممضوغ كانت في طريقها للتسويق للطلاب والمستهلكين. . وعلى ضوء ذلك تم على الفور تحرير محضر مخالفة وإحالة الملف الى الادعاء العام لمباشرة التحقيقات تمهيدا لتحويل الملف للقضاء.


909776
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان