Play Stop
PACP News

خلال الربع الأول من العام الجاري 2018م استرجاع أكثر من 36 ألف ريال عماني لعدد من المستهلكين بالظاهرة
خلال الربع الأول من العام الجاري 2018م  استرجاع أكثر من 36 ألف ريال عماني لعدد من المستهلكين بالظاهرة

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة من استرجاع 36548 ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال الربع الأول من العام الجاري 2018م، وذلك حسبما ذكر تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

26/04/2018

بالتعاون مع شركة سعود بهوان للسيارات حملة استدعاء لقرابة 7 آلاف سيارة تويوتا
بالتعاون مع شركة سعود بهوان للسيارات حملة استدعاء لقرابة 7 آلاف سيارة تويوتا

أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع شركة سعود بهوان للسيارات حملة استدعاء لعدد 6930 سيارة تويوتا ألفارد  وكورولا وياريس طراز 2014 إلى 2018م، حيث تم استدعاء سيارة ألفارد لعدد 1131 سيارة طرازات من 2013 وحتى 2014م اعتماداً على أرقام الشاصي من...

26/04/2018

(هندسة النجاح النفسي) محاضرة بصحار
 (هندسة النجاح النفسي) محاضرة بصحار

نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمـــال الباطنة مؤخراً محاضرة بعنوان (هندسة النجاح النفسي) بمشاركة رؤساء اقسام وباحثين قانونيين ومأموري الضبط القضائي وكاتبي شؤون ادارية واعلامين وأخصائي توعوية وتثقيف في قاعة مجان بالمديرية، هدفت الى تعريف المشاركين بالأداء المتطور والإدارة المتميزة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والاتجاهات لتحسين أدائهم من الناحيتين العملية والعلمية ورفع كفاءاتهم في تحسين الأداء الوظيفي.

25/04/2018

لغرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة (حقوق المستهلك) محاضرة توعوية بشمال الباطنة
لغرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة (حقوق المستهلك) محاضرة توعوية بشمال الباطنة

نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخراً محاضرة توعوية بعنوان (حقوق المستهلك والمادة 14 من قانون حماية المستهلك) بمدرسة النهضة للتعليم الأساسي بولاية شناص، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة لحماية المستهلك ووزارة التربية والتعليم، بهدف التعريف بالهيئة واختصاصاتها وبحقوق المستهلكين التي أقرها قانون حماية المستهلك، ولغرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف الشرائح في المجتمع.

25/04/2018

غرامات مالية بأكثر من 4آلاف ريال عماني حكمان قضائيان ضد مخالفين لقانون حماية المستهلك بشمال الشرقية
غرامات مالية بأكثر من 4آلاف ريال عماني حكمان قضائيان ضد مخالفين لقانون حماية المستهلك بشمال الشرقية

أصدرت المحكمة الابتدائية بسمد الشأن مؤخراً حكمين قضائيين ضد مخالفين لقانون حماية المستهلك، قضت بغرامات مالية بلغ إجماليها (4200) ريال عماني ومصادرة السلع محل المخالفة واتلافها.

24/04/2018

لنشر الثقافة الاستهلاكية "حماية المستهلك" بالرستاق تشارك بأسبوع سلامة الغذاء
لنشر الثقافة الاستهلاكية  "حماية المستهلك" بالرستاق تشارك بأسبوع سلامة الغذاء

شاركت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة (بالرستاق) بفعاليات أسبوع سلامة الغذاء الذي نفذته المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظة بالتعاون مع عدد من المؤسسات، وذلك بهدف نشر الثقافة الاستهلاكية السليمة، وحرصاً من الإدارة على المشاركة مع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في نشر الوعي في كافة الجوانب المتعلقة بالمستهلك.

24/04/2018

1  2 3 4 5 6 7 8 9 10...

NewsRSS
خط المستهلك

 لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار أنفسهم المتاجرة بسلامة وصحة المستهلكين كبارا وصغارا مستخدمين نعمة الذكاء الربانية وهبة التفكير ليس فيما يخدم الناس ويجلب الخير للمجتمع ، إنما وظفت هذه السمة فيما يجلب الشر والدمار، وهذا ما حدث حين قام أحد مروجي التبغ الممضوغ برسم خطة ذكية مستغلا "موسم العودة الى المدارس" بوضع تجاويف في الدفاتر المدرسية لأجل تخزين التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أعين المفتشين، مستهدفا فلذات أكبادنا وتدمير جيل بهذه الآفات المضرة بالعقل والصحة والسلامة.
  في جولات التفتيش الاعتيادية لمأموري الضبط القضائي لفت أنظارهم تردد المستهلكين على أحد المحلات بطريقة مريبة الأمر الذي أستدعى تكثيف الرقابة والمتابعة، فلاحظوا تردد عدد من طلاب المدارس على المحل مما استدعى التدخل السريع لتفتيش المحل وكانت النتائج عدم العثور على شيء في بداية الأمر إلا أن ملاحظات مأمورو الضبط جعلتهم يتشككون في وجود حزم من الدفاتر الأمر الذي أستدعى تفتيشها وكانت المفاجأة أن وجدوا تجاويف في الدفاتر لأجل تخزين لفائف التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أنظار المفتشين حيث تم ضبط أكثر من ٦٠٠ لفافة تبغ ممضوغ كانت في طريقها للتسويق للطلاب والمستهلكين. . وعلى ضوء ذلك تم على الفور تحرير محضر مخالفة وإحالة الملف الى الادعاء العام لمباشرة التحقيقات تمهيدا لتحويل الملف للقضاء.


854838
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان