تسجيل الدخول

تفاصيل الخبر

حتى أغسطس من العام الجاري 2020م استرجاع قرابة 281 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين بمسقط


الإثنين 14 سبتمبر 2020

تمكن ديوان عام هيئة حماية المستهلك بمحافظة مسقط ممثلا بدائرة الشكاوى من استرجاع مبلغ وقدره (280889) ريالاً عمانياً لصالح عدد من المستهلكين خلال الفترة من يناير إلى نهاية شهر أغسطس من العام الجاري 2020م بحسب تقارير المؤشرات الإحصائية للدائرة، حيث جاءت هذه الاسترجاعات ضمن جهود الهيئة في ضمان حق المستهلك في اقتضاء تعويض عادل عن الضرر الذي لحق به وبأمواله بسبب حصوله أو استعماله العادي للسلعة أو تلقيه الخدمة. وقد أوضحت المؤشرات الإحصائية بأن استرجاع المبالغ كان نتيجة لحل (1177) شكوى بالتسوية الودية من إجمالي الشكاوى التي تلقتها الدائرة حتى أغسطس والبالغ إجماليها(2193) شكوى موزعة على عددٍ من القطاعات وهي قطاع المركبات والمعدات والآلات وورش الإصلاح وقطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية وكذلك قطاع الخدمات الأخرى، حيث تم التعامل مع هذه الشكاوى وفق الإجراءات المتبعة والمنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية توزعت على عددٍ من القطاعات حيث جاء قطاع المركبات في مقدمتها بإجمالي مبالغ مسترجعة بلغ (103040) ريال عماني، فيما بلغ إجمالي السلع المسترجعة خلال الفترة ذاتها (124) سلعة. وتؤكد هيئة حماية المستهلك استمرارها في تأدية رسالتها حفاظا على حقوق المستهلكين وفق الاجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن، وتهيب بالمستهلكين التواصل مع الهيئة في حال الاخلال بأي حق من حقوقهم عبر قنوات التواصل المخصصة للهيئة، كما تثمن الهيئة التعاون القائم بين المستهلكين والمزودين في تسوية وحل الشكاوى الذي يدل على وعي وإدراك الجميع بالقوانين والقرارات الصادرة من الهيئة.

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

:

خريطة الموقع

Location Map

يدار هذا الموقع من قبل هيئة حماية المستهلك
آخر تحديث الموقع: 22/10/2020
أفضل عرض في 1366x 768 قرار