نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة مؤخراً حلقة عمل لموظفيها بعنوان (التمييز في خدمة العملاء) بفندق ميركيور بصحار، وذلك بمشاركة (20) موظفاً من رؤساء أقسام وباحثين قانونيين ومأموري الضبط القضائي وكاتبي شؤون ادارية واعلامين وأخصائي توعية، بهدف إكسابهم المعارف والمهارات التي ستسهم في تطوير أدائهم العملي وترتقي به. قدمت المحاضرة ياسمينه بنت يحيى العفيفية مدربة في إدارة المشاريع والقيادة الإدارية، و اشتملت المحاضرة على عدد من المحاور منها التعريف بخدمة العملاء وما يتضمنه من مهام، وأهمية جودة الخدمات والجهود التي تقدمها المؤسسة لتحقيق احتياجات العملاء، والتعريف بأهداف تقديم الخدمة إلى العملاء والتي تتنوع بين تحقيق منفعة مادية أو ربح اقتصادي بهدف السعي لتوفير قدر من القبول لها والت...
الأحد 3 , يوليو 2022
التقى سعادة سلّيم بن علي بن سلّيم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك صباح اليوم بكل من صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار، والمهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بصلالة، وذلك كلا على حده، ضمن زيارته الميدانية لمحافظة ظفار، حيث تم خلال اللقاءان بحث أهم المواضيع المتعلقة بشأن حماية المستهلك والجهود المبذولة في مراقبة ومتابعة الأسواق، وأهمية تعزيز الدور التكاملي بين الهيئة ومختلف المؤسسات الحكومية بالمحافظة لما فيه خدمة المصلحة العامة. كما تم خلال اللقاءان استعراض جهود الهيئة في محافظة ظفار وخاصة فيما يتعلق باستقرار الأسواق والأسعار نتيجة للحملات الرقابية المتواصلة والمكثفة على الأسواق، ودورها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخال...
الخميس 30 , يونيو 2022
قام سعادة سلّيم بن علي بن سلّيم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من الأسواق والمراكز والمحال التجارية بالمحافظة، وذلك بمشاركة سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، بهدف الوقوف على مدى استقرارها، ولضمان التزام المزودين بتطبيق كافة الأنظمة والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك. وخلال الجولة تم متابعة وضع الأسواق عن كثب من خلال التأكد من مدى تطبيقها لكافة القوانين والقرارات الخاصة بحماية المستهلك والتأكد من استقرار الأسعار وعدم رفعها دون مبرر، وعلى هامش الزيارة تم الالتقاء بالمزودين ومناشدتهم بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك، وحثهم على أهمية الالتزام بمعايير المصداقية والشفافية مع المستهلكين، وعدم التلاعب ...
نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة مؤخراً حلقة عمل لموظفيها بعنوان (التمييز في خدمة العملاء) بفندق ميركيور بصحار، وذلك بمشاركة (20) موظفاً من رؤساء أقسام وباحثين قانونيين ومأموري الضبط القضائي وكاتبي شؤون ادارية واعلامين وأخصائي توعية، بهدف إكسابهم المعارف والمهارات التي ستسهم في تطوير أدائهم العملي وترتقي به. قدمت المحاضرة ياسمينه بنت يحيى العفيفية مدربة في إدارة المشاريع والقيادة الإدارية، و اشتملت المحاضرة على عدد من المحاور منها التعريف بخدمة العملاء وما يتضمنه من مهام، وأهمية جودة الخدمات والجهود التي تقدمها المؤسسة لتحقيق احتياجات العملاء، والتعريف بأهداف تقديم الخدمة إلى العملاء والتي تتنوع بين تحقيق منفعة مادية أو ربح اقتصادي بهدف السعي لتوفير قدر من القبول لها والتفوق على المؤسسات المنافسة، كما تطرقت العفيفية إلى قياس مدى الرضا عن الخدمات التي تقدمها هيئة حماية المستهلك مثل سرعة الاستجابة والملموسات والموثوقية والضمان وأيضا الرعاية، بالإضافة إلى تقديم أمثلة من مبادرات تجويد الخدمات التي تقدمها، وذكرت العفيفية التطبيقات الداعمة لتجويد الخدمات بالإضافة إلى كيفية خلق قيمة الرؤية والرسالة للمؤسسة، والأهداف الاستراتيجية، والإرتباط بين الأهداف والأنشطة والمخرجات والتنوع بينها. جدير بالذكر أن المديرية مستمرة في تقديم مثل هذه المحاضرات الهادفة إلى تمكين المشاركين مهارة الصبر أثناء التواصل مع العميل والاستماع الجيد للعميل والتحدث بإيجابية مع العملاء، وتزويد المشاركين بالآليات التي تمكنهم من التفوق في العمل وتحقيق الفاعلية الشخصية وتمكينهم من التعرف على سماتهم الشخصية وكيفية تفعيل تلك السمات وتحقيق أقصى استفادة منها.
التقى سعادة سلّيم بن علي بن سلّيم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك صباح اليوم بكل من صاحب السمو السيد مروان بن تركي بن محمود آل سعيد محافظ ظفار، والمهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بصلالة، وذلك كلا على حده، ضمن زيارته الميدانية لمحافظة ظفار، حيث تم خلال اللقاءان بحث أهم المواضيع المتعلقة بشأن حماية المستهلك والجهود المبذولة في مراقبة ومتابعة الأسواق، وأهمية تعزيز الدور التكاملي بين الهيئة ومختلف المؤسسات الحكومية بالمحافظة لما فيه خدمة المصلحة العامة. كما تم خلال اللقاءان استعراض جهود الهيئة في محافظة ظفار وخاصة فيما يتعلق باستقرار الأسواق والأسعار نتيجة للحملات الرقابية المتواصلة والمكثفة على الأسواق، ودورها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، كذلك تم مناقشة الاستعدادات لموسم الخريف وأوجه التعاون المشترك في هذا الإطار. من جانب آخر ثمن الحكماني تعاون مختلف المسؤولين بالمحافظة مع الهيئة وكوادرها الذي أسهم بدوره في دعمها للقيام بالعمل المناط بها، وتم التأكيد على أهمية تواصل التعاون والتكامل بين الهيئة ومختلف الجهات الحكومية في كل ما من شأنه تحقيق الغايات المنشودة لحماية المستهلك والحفاظ على حقوقه.
قام سعادة سلّيم بن علي بن سلّيم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من الأسواق والمراكز والمحال التجارية بالمحافظة، وذلك بمشاركة سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، بهدف الوقوف على مدى استقرارها، ولضمان التزام المزودين بتطبيق كافة الأنظمة والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك. وخلال الجولة تم متابعة وضع الأسواق عن كثب من خلال التأكد من مدى تطبيقها لكافة القوانين والقرارات الخاصة بحماية المستهلك والتأكد من استقرار الأسعار وعدم رفعها دون مبرر، وعلى هامش الزيارة تم الالتقاء بالمزودين ومناشدتهم بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك، وحثهم على أهمية الالتزام بمعايير المصداقية والشفافية مع المستهلكين، وعدم التلاعب بالأسعار والاهتمام بجودة السلع وعدم الغش فيها، وذلك لتجنب التعرض للمحاسبة القانونية، إضافة إلى أهمية وضع الأسعار على جميع السلع حتى يكون المستهلك على دراية ومعرفة لتحديد خياراته كما حثهم على مواصلة تعاونهم مع الهيئة بهدف الوصول لسوق استهلاكي آمن للمستهلك والمزود على حدٍ سواء، كما التقى الحكماني بعدد من المستهلكين واستمع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم بشكل مباشر لزيادة فاعلية أداء الهيئة خلال الفترة القادمة. الجدير بالذكر أن هذه الجولة تأتي ضمن زيارة سعادة رئيس الهيئة لمحافظة ظفار، للاطلاع عن كثب على جهود الهيئة في الحفاظ على استقرار الأسواق في المحافظة، وحفظ حقوق المستهلك، وذلك تزامناً مع استقبال موسم الخريف.
دأب مدير أحد المخابز على إنقاص عدد حبات الخبز من الكيس، فقد كان المستهلكين يأخذون كيس الخبز وفيه سبع حبات فأصبحت بعد ذلك ست حبات..! وهو غش للتربح على حساب المواطن والمقيم كشفه أحد المواطنين كونه زبو...
لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار...
( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على الم...
كان بلاغ أحد المستهلكين نابع من حس المسؤولية تجاه المجتمع، فشعوره بالريبة عندما شاهد عمال مركز التسوق يقومون بتفريغ الملح من اكياس ويضعونه في علب صغيرة جعله يبادر بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ، ور...
تم منح الهيئة العامة لحماية المستهلك هذه الجائزة في مؤتمر الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي بدول الخليج العربية عن فئة أفضل ممارسة في المش...
اختارت المنظمة العالمية للمستهلكين الهيئة العامة لحماية المستهلك ضمن أفضل خمسة انتصارات تحققت للمستهلكين على مستوى العالم، حيث أعلنت المنظمة أن الهي...
جاء تتويج الهيئة العامة لحماية المستهلك بهذه الجائزة بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية كواحدة من أفضل مؤسسات القطاع الحكومي في إدارة ...
مجلة المستهلك: هي مجلة دورية تعنى بكافة القضايا المتعلقة بحماية المستهلك، وتتنوع مضامينها بين التحقيقات، والأخبار، والحوارات، والمقالات، وغيرها من الأبواب
ما رأيك في الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل هيئة حماية المستهلك؟
الجهود الرقابية
الانجازات
المناسبات
الأنشطة والفعاليات
من القانون | سياسة الاستبدال والاسترجاع
حق المعرفة وحق الحماية
حق السلامة والامان عن السلع التي تضر صحة...
حق الاختيار الحر
قصة مستهلك | المصاعد
حق السلامة والامان
حق الاستبدال
احرص على قراءة تحذيرات السلع والخدمات
جهود رقابية | حملات تفتيشية في #مطرح