تسجيل الدخول

الجوائز

magazine

جائزة الرؤية الاقتصادية عن فئة أفضل مشروع حكومي (ابشر) لعام 2019م

magazine

تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك من قبل منظمة المستهلك العالمية (2013)

magazine

جائزة درع الحكومة الذكية (2017)

magazine

: جائزة درع الحكومة الذكية (2016)

magazine

جائزة أفضل موقع حكومي الكتروني (2013)

magazine

جائزة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التـــبغ (2013)

magazine

جائزة التميز في خدمة العملاء بالقطاع العام (2013)

magazine

جائزة القمة العالمية (2014)

magazine

جائزة أفضل تطبيق عماني عن فئة المؤسسات والهيئات الحكومية بالسلطنة (2014)

magazine

جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية (2014)

magazine

جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول بقطاع الاقتصاد في الوطن العربي (2015)

magazine

جائزة أفضل ممارسة في المشاركة المجتمعية (2015)

magazine

جائزة الســلامة المروريـة (2015)

magazine

جائزة النسر العربي (2016)

magazine

: جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية (2016)

magazine

: تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك على هامش قمة العشرين للمستهلك (2017)

جائزة الرؤية الاقتصادية عن فئة أفضل مشروع حكومي (ابشر) لعام 2019م

​​Ruwiya award

توجت الهيئة العامة لحماية المستهلك بـ"جائزة الرؤية الاقتصادية" في نسختها الثامنة (2019) عن فئة أفضل مشروع حكومي؛ وذلك عن مشروع البوابة الإلكترونية "أبشر"، والتي تمنحها جريدة "الرؤية" لأفضل الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة الفعالة؛ تكريماً لما قدموه من إنجازات بارزة في تعزيز القدرة التنافسية من أجل دعم وتحفيز أحدث آليات الاستدامة والنمو الاقتصادي؛ وهو ما يدلُّ على اهتمام الهيئة وحرصها على التطبيق المنهجي والاستخدام الذكي والمبتكر لتكنولوجيا المعلومات الاتصالات في خدماتها المقدمة للمستهلك​​

تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك من قبل منظمة المستهلك العالمية (2013)


اختارت المنظمة العالمية للمستهلكين الهيئة العامة لحماية المستهلك ضمن أفضل خمسة انتصارات تحققت للمستهلكين على مستوى العالم، حيث أعلنت المنظمة أن
الهيئة حققت الكثير من الانجازات في مجال خدمة المستهلكين رغم عمرها الزمني القصير، واستطاعت أن تستخدم التكنولوجيا وأحدث ما توصل اليه العلم بأسلوب فريد، واشادت بالأنظمة المعمول بها ومن ضمنها النظام الكفي للتفتيش والرقابة على الاسواق.

جائزة درع الحكومة الذكية (2017)

award​​

توجت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة لحماية المستهلك بجائزتين في مسابقة درع الحكومة الذكية العربية في جمهورية مصر العربية للمرة الثانية على التوالي وذلك عن "تطبيق دليل المستهلك الإلكتروني" و"برنامج تواصل"
يعد التطبيق أحد منافذ التقنية المهمة التي وفرتها الهيئة لتكون جسر تواصل بينها  وبين المستهلكين في عملية تبادل البيانات والمعلومات، ويتمتع بعدة مزايا وخصائص تهم وتخدم المستهلك كالتعريف بدور الهيئة وأخبار ونصائح وإرشادات الهيئة، والتعرف على أسعار المواد الاستهلاكية بمختلف محافظات السلطنة وبالمحلات التي يشملها مسح الهيئة، كما يمكّن المستهلك من إنشاء السلة الاستهلاكية التي يحتاجها ومعرفة المكان الأرخص لهذه السلة، كذلك يمكّن المستهلك من تقديم الشكوى إلكترونيا ومتابعتها مع الجهات المختصة حسب الموقع الجغرافي لمكان الشكوى‪.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
أما برنامج " تواصل" فيعتبر منصة متكاملة تعتمد على التواصل المباشر بين المستهلكين والموردين بصورة إلكترونية تفاعلية لحل المشكلة بينهما وإقرار حالة الشكوى دون الحاجة على اللجوء للهيئة والحضور إلى مقرها.

: جائزة درع الحكومة الذكية (2016)

Smart govt 2016.jpg

توجت الهيئة العامة لحماية المستهلك بجائزة درع الحكومة الذكية على مستوى الوطن العربي عن أفضل تطبيق عربي للهواتف الذكية التي تنظمها اكاديمية التميز في دولة الكويت. حيث يعد هذا التطبيق أحد البرامج الإلكترونية التي وفرتها الهيئة لتخدم كافة المستهلكين والتجار بالسلطنة ويعتبر احد الأدوات التقنية المميزة التي أنشأتها ليكون جسر تواصل بينها وبين المستهلكين للتمكن من تبادل البيانات والمعلومات وتلبية احتياجاتهم سواء الإمداد بقائمة أسعار السلع الاستهلاكية وتمكينه من إنشاء أكثر من سلة استهلاكية ومعرفة أسعارها بعدة أماكن بمختلف محافظات السلطنة أو بتوفير النصائح والإرشادات أو الأخبار التي تبرز أدوار الهيئة نحو خدمة وحماية المستهلك كما يساعد التطبيق المستهلك في تقديم شكواه أو آرائه أو ملاحظاته ومن ثم ارسالها الى نظام الهيئة الإلكتروني.

جائزة أفضل موقع حكومي الكتروني (2013)

Best Government Website 2013.jpg

حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة التميز التقديرية في مؤتمر الحكومة الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإمارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك عن مشروع البوابة الإلكترونية للهيئة الذي يعنى بإيصال المعلومة للمستهلك في كافة المجالات. وتعريف المستهلك بكافة الخدمات والتقنيات الإلكترونية مواكبة لتوجهات الحكومة الإلكترونية بالسلطنة.

جائزة منظمة الصحة العالمية لمكافحة التـــبغ (2013)

Worl health organization 2013.jpg

حصلت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة ضمن أفضل ست هيئات وأفراد بإقليم الشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية في مكافحة التبغ من بين 22 من الهيئات والأفراد تقدموا لنيل الجائزة والذي يصادف الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ 31 مايو وذلك تقديراَ للجهود المبذولة من قبل الهيئة لمحاربة والقضاء على التبغ.

جائزة التميز في خدمة العملاء بالقطاع العام (2013)


the excellence 2013.jpg

جاء تتويج الهيئة العامة لحماية المستهلك بهذه الجائزة بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية 
كواحدة من أفضل مؤسسات القطاع الحكومي في إدارة التميز لخدمة العملاء، حيث يعد مجال خدمة العملاء أحد اهم الركائز الاساسية التي تعمل الهيئة على تطويره دائما بهدف تلبية احتياجات المستهلكين وتسهيل معاملاتهم بكل كفاءة وسرعه في الانجاز عن طريق أحدث التقنيات المتطورة.

جائزة القمة العالمية (2014)

World Summit 2014.png

حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على هذه الجائزة العالمية من قبل منظمة الأمم المتحدة في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عن أفضل تطبيق حكومي للهواتف المحمولة على مستوى العالم، حيث ساهم تطبيق دليل المستهلك الإلكتروني بشكل كبير في تقديم خدمات مميزة للمستهلكين بمختلف شرائحهم وثقافاتهم بعد أن جرت عليه العديد من التحديثات والتحسينات تمثلت بعضها في الحصول على المعلومات المتعلقة بأخبار الهيئة والاستدعاءات والتحذيرات المتعلقة بمختلف السلع الاستهلاكية بصيغة تنبيهات تلقائية متواصلة مباشرة عند نشرها من قبل الهيئة كما تم ربط التطبيق بمرصد الأسعار العالمي الذي يتضمن أسعار مواد الخام العالمية بالإضافة الى أسعار الأسواق الخليجية والمحلية.

جائزة أفضل تطبيق عماني عن فئة المؤسسات والهيئات الحكومية بالسلطنة (2014)

The bestOmani App.jpg

حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على الجائزة عن فئة أفضل تطبيق عماني (دليل المستهلك الالكتروني) للمؤسسات والهيئات الحكومية بالسلطنة تحت تنظيم ( صوت عمان الرقمي)، ويهدف التطبيق إلى التعريف بدور الهيئة من أخبار ونصائح وإرشادات، والتعرف على أسعار المواد الاستهلاكية بمختلف محافظات السلطنة وبالمحلات التي يشملها مسح الهيئة، كما يمكّن المستهلك من إنشاء السلة الاستهلاكية التي يحتاجها ومعرفة المكان الأرخص لهذه السلة، كذلك يمكّن المستهلك من تقديم الشكوى إلكترونيا ومتابعتها مع الجهات المختصة حسب الموقع الجغرافي لمكان الشكوى. كما صمم البرنامج ليعمل باللغتين العربية والإنجليزية.

جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية (2014)

Sultan qaboos2014.jpg

تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق المستهلك تحت عنوان (حقوق المستهلك في العصر الرقمي) تم تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك من قبل المنظمة العالمية للمستهلك للابتكار في مجال استخدام التكنولوجيا الرقمية لحماية وتمكين المستهلكين، وذلك للاعتراف بالدور الكبير الذي بذلته الهيئة للنهوض بحماية المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، ولتميزها وابتكارها في المجال التقني الذي استعانت به لحماية وتعزيز حقوق المستهلك، وقدرتها على مواكبة التطور التكنولوجي السريع. حيث طوعت كافة الوسائل، والإمكانيات المتاحة لبناء قاعدة تكنولوجية تحقق الأهداف التي تصبو إليها، وتجعل من حقوق المستهلكين واقعاً ملموساً، وذلك من خلال تطوير تطبيقات تدعم المستهلكين بالمعلومات اللازمة، وتوفر له وسيلة سهلة لتقديم الشكاوى، وتطبيقات أخرى تدعم المفتشين في الأسواق بحيث تسهل عليهم التفتيش بشكل فعّال وموثوق، كما استعانت بوسائل التواصل الاجتماعي لتوعية وتثقيف المستهلكين، علاوة على ذلك تم دمج التقنيات التي استعانت بها الهيئة لتكون ضمن نهجٍ شاملٍ لتعزيز حماية المستهلك في السلطنة والذي شمل تطوير التشريعات، والاستثمار في الموارد البشرية، ودعم منظمات المستهلكين في المنطقة.​​

جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول بقطاع الاقتصاد في الوطن العربي (2015)


Best M-Govtservices.jpg

جاء فوز الهيئة العامة لحماية المستهلك بالجائزة عن أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول بقطاع الاقتصاد في الوطن العربي في القمة الحكومية الثالثة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عن تطبيق (دليل المستهلك الالكتروني) الذي يقدم خدمات مميزة للمستهلكين من خلال متابعة الأسعار وجودة السلع وبعض البرامج والمعلومات عن الهيئة والرسائل التوعوية والمقترحات والبلاغات وغيرها من الخدمات المميزة التي تقدمها الهيئة للمستهلك، كما يعد التطبيق إحدى القنوات التي يستطيع من خلالها المستهلك تقديم اقتراحاته وملاحظاته إلى جانب القنوات الأخرى التي وفرتها الهيئة كصالات المراجعين أو مركز الاتصال أو الموقع الالكتروني والتي جميعها ستصب في نظام الهيئة الالكتروني الخاص بإدارة مهام التفتيش والشكاوى.

جائزة أفضل ممارسة في المشاركة المجتمعية (2015)

Best Practicein community.jpg

تم منح الهيئة العامة لحماية المستهلك هذه الجائزة في مؤتمر الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي بدول الخليج العربية عن فئة أفضل ممارسة في المشاركة المجتمعية للجهات الحكومية المنفذة والمستخدمة لشبكات التواصل الاجتماعي أو أي نظام وطني للمقترحات والشكاوى بصورة فعالة، تضمن التواصل المستمر مع الجمهور لتحسين مستوى الخدمات واتخاذ القرارات.

جائزة الســلامة المروريـة (2015)

Traffic safety Awards.jpg

      فازت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالمركز الثالث في مسابقة السلامة المرورية، وهو يعد حصاداً للجهود التي بذلتها الهيئة في مجال السلامة المرورية، وسعيها الحثيث لتعزيز وعي المجتمع  في مجال السلامة المرورية للحد من حوادث المرور، 
ويأتي في إطار مسؤوليتها الاجتماعية حيث أن الهيئة قامت بالعديد من البرامج والمنشورات التوعوية لمختلف فئات المجتمع فيما يخص السلامة المرورية، ومنها الحملات المتواصلة التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع وكالات السيارات في مجال استدعاء السيارات بالإعلان عنها في الصحف المحلية وشبكات المواقع الالكترونية المختلفة حيث تتضمن الاستدعاءات جميع العيوب التصنيعية والاعطال الفنية المختلفة. كما أصدرت عدداً من القرارات والتعاميم التي أسهمت في الحد من الحوادث المرورية كقرار حظر تداول الاطارات المستعملة، وتنظيم مسابقة السلامة المرورية لنشر ثقافة السلامة المرورية وترسيخ متطلباتها وغيرها.


جائزة النسر العربي (2016)

ArabianEagle.JPG

فازت الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة في رئيسها سعادة الدكتور / سعيد بن خميس الكعبي بجائزة النسر العربي في الإدارة العامة بتنظيم من الأكاديمية العربية لجوائز التميز والجودة في دولة الامارات العربية المتحدة. وتهدف هذه الجائزة إلى إبراز دور القيادات المركزية والمحلية في قيادة التغيير والتطوير المؤسسي، ورسم ملامح لسمات التميز في القيادات الحكومية والمحلية، وتكريس للنموذج والقدوة التي يرجى الاقتداء بها في العمل العام، وتكريم الاتقان والانجاز في العطاء العام.


: جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية (2016)

Award3.jpg

حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على الجائزة عن فئة أفضل مشاركة الكترونية في صنع القرار (سولف) وهي عبارة عن خدمة المشاركة الإلكترونية ( e-participation ) بين الهيئة والمستهلكين، تتيح لهم التواصل بشكل مباشر مع الهيئة بسهولة وانسيابية، ودون الالتزام بوقت ومكان محدد، وتمكنهم من تقديم الاقتراحات والشكاوى والبلاغات بشأن أي انتهاك لحقوقهم والعمل على حلها، والذي يعمل بشكل متكامل مع جميع قنوات الهيئة.

: تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك على هامش قمة العشرين للمستهلك (2017)

Award1.jpg

تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق المستهلك الموافق 15 مارس من كل عام وتحت عنوان (حقوق المستهلك في العصر الرقمي) تم تكريم الهيئة العامة لحماية المستهلك من قبل المنظمة العالمية للمستهلك للابتكار في مجال استخدام التكنولوجيا الرقمية لحماية وتمكين المستهلكين في برلين بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك للاعتراف بالدور الكبير الذي بذلته الهيئة للنهوض بحماية المستهلك في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، ولتميزها وابتكارها في المجال التقني الذي استعانت به لحماية وتعزيز حقوق المستهلك، وقدرتها على مواكبة التطور التكنولوجي السريع. حيث طوعت كافة الوسائل، والإمكانيات المتاحة لبناء قاعدة تكنولوجية تحقق الأهداف التي تصبو إليها، وتجعل من حقوق المستهلكين واقعاً ملموساً، من خلال تطوير تطبيقات تمد المستهلكين بالمعلومات اللازمة، وتوفر لهم وسيلة سهلة لتقديم الشكاوى، وتطبيقات أخرى تدعم المفتشين في الأسواق و تسهل عليهم التفتيش بشكل فعّال وموثوق، كما استعانت بوسائل التواصل الاجتماعي لتوعية وتثقيف المستهلكين، علاوة على ذلك تم دمج التقنيات التي استعانت بها الهيئة لتكون ضمن نهجٍ شاملٍ لتعزيز حماية المستهلك في السلطنة والذي شمل تطوير التشريعات، والاستثمار في الموارد البشرية، ودعم منظمات المستهلكين في المنطقة.



ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

:

خريطة الموقع

Location Map

يدار هذا الموقع من قبل هيئة حماية المستهلك
آخر تحديث الموقع: 20/09/2020
أفضل عرض في 1366x 768 قرار