تسجيل الدخول

الرؤية والأهداف

الرؤية

غرس الثقة لدى المستهلك في قدرة الهيئة على القيام بحمايته والدفاع عن حقوقه واعتبارها مصدرا للمعرفة الخاصة بتوعية المستهلك وارشاده.

الرسالة​

تلعب الهيئة العامة لحماية المستهلك دورًا مهمًّا في تن​مية الاقتصاد الوطني وتسعى إلى تحقيق الآتي:

  • العمل على استقرار الأسعار في الأسواق واتخاذ الإجراءات المناسبة لتحقيق ذلك.
  • توعية المستهلك بماهية الإعلانات المضللة ودور الهيئة في محاربتها.
  • تلقي الشكاوى من المستهلكين والجمعيات والتحقيق فيها، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة له، بالإضافة إلى وضع استطلاعات الرأي والاستبانات لتقديم خدمات أفضل.
  • المتابعة المستمرة للنشاط التجاري ومراقبة حركة السلع والخدمات والتأكد من توافر السلع الأساسية.
  • العمل على تشجيع المنافسة ومحاربة الغش التجاري والاحتكار المضر بالاقتصاد الوطني.
  • وضع الخطط وبرامج العمل لحماية حقوق المستهلك وتعزيزها وتنميتها.
  • إعداد البحوث والدراسات المتعلقة بحماية المستهلك.
  • العمل على تطبيق القوانين واللوائح المتعلقة بحماية المستهلك.
  • اقتراح النظم والقواعد المناسبة لتنظيم الأسواق وذلك بالتعاون مع بقية الوحدات المعنية بحماية المستهلك في سلطنة عمان.
  • دراسة الاقتراحات والتوصيات التي ترد إلى الهيئة فيما يتصل بحقوق المستهلك وفيما يعين إلى الوصول إلى استقرار السوق المحلي.
  • تمثيل السلطنة في المؤتمرات والاجتماعات الإقليمية والدولية ذات الصلة باختصاصاتها وبحث سبل التعاون معها في مجال حماية المستهلك.


الأهـــداف
  • العمل على حماية المستهلك من تقلبات الأسعار.
  • مراقبة أسعار السلع والخدمات في الأسواق والحد من ارتفاعها.
  • ضمان تحقيق قواعد حرية المستهلك في الاختيار والمساواة والمعاملة العادلة والأمانة والمصداقية.
  • تنمية الوعي العام لدى المستهلك واستخدام الوسائل العلمية السلمية لنشرها على أسس صحيحة ومتوازنة لدى جميع فئات المجتمع.
  • إيجاد حلول سريعة لشكاوى المستهلكين.
  • مكافحة الغش التجاري والتقليد ومحاربة الاحتكار.
  • تشجيع إنشاء جمعيات لحماية المستهلك والعمل على دعمها.


ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

:

خريطة الموقع

Location Map

يدار هذا الموقع من قبل هيئة حماية المستهلك
آخر تحديث الموقع: 13/08/2020
أفضل عرض في 1366x 768 قرار