Play Stop
PACP News

"حماية المستهلك" بشمال الباطنة والداخلية و شمال الشرقية تحتفل بالأسبوع الخليجي للمستهلك
"حماية المستهلك" بشمال الباطنة والداخلية و شمال الشرقية تحتفل بالأسبوع الخليجي للمستهلك
تتواصل فعاليات الأسبوع الخليجي المستهلك2015  لليوم الثاني على التوالي في عدد من محافظات السلطنة حيث احتفلت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة بمركز صحار الترفيهي ، تحت رعاية سعادة محافظ شمال الباطنة مهنا بن سيف اللمكي وبحضور رئيس الهيئة العام لحماية المستهلك سعادة الدكتور  سعيد بن خميس الكعبي وبمشاركة عدد من شيوخ واعيان المنطقة وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
03/03/2015

"حماية المستهلك ":إنطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك (تسوقك بوعي .. حماية لك)
"حماية المستهلك ":إنطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك (تسوقك بوعي .. حماية لك)
إنطلقت اليوم الأول من مارس 2015م فعاليات الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك في مختلف محافظات السلطنة والذي تشارك فيه السلطنة ممثلة بهيئة حماية المستهلك دول مجلس التعاونوذلك في إطار الشراكة والتعاون المستمر والذي جاء هذا العام تخت شعار "تسوقك بوعي حماية لك".
02/03/2015

" حماية المستهلك" تنظم معرضاً للسلع المقلدة والمغشوشة بشركة أوربك و برنامجاً لتثقيف المستهلكين بالسيب
" حماية المستهلك" تنظم معرضاً للسلع المقلدة والمغشوشة بشركة أوربك و برنامجاً لتثقيف المستهلكين بالسيب
نظمت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً معرضاً توعوياً للسلع المقلدة والمغشوشة بالقاعة الرئيسية لشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) لمدة يومين بالتعاون مع فريق إحسان التطوعي التابع للشركة.
26/02/2015

"حماية المستهلك" بالداخلية أوامر جزائية ضد مغاسل ملابس بأدم
Default news teaser image
أصدر الادعاء العام بولاية نزوى خمسة أوامر جزائية ضد مغاسل ملابس لعدم التزامها بقواعد المعاملة العادلة والمصداقية مع المستهلكين وعدم إمداد المستهلك بمعلومات حقيقية عن الخدمة المقدمة، وقضى بتغريمهم مبالغ مالية
26/02/2015

"حماية المستهلك" بصور حكم قضائي بادنة متهم ومصادرة المضبوطات وغرامة مالية بلغت 500 ريال عماني
Default news teaser image
أصدرت المحكمة الابتدائية بمصيرة مؤخرا حكم قضى بإدانة متهم من الجنسية الهندية لمخالفته قانون حماية المستهلك بغرامة مالية وقدرها 500 ريال عماني، وفقا لنص المادة (9) والتي تنص على أن : " للمستهلك الحق في كل ما يضمن له صحته وسلامته عند تزويده بأية سلعة أو خدمة، وعدم إلحاق الضرر عند استعماله العادي لهذه السلعة أو الخدمة وله الحق في المطالبة بالتعويض عن الضرر الذي يصيبه بسبب شرائه أو استعماله العادي للسلعة أو تلقيه الخدمة"
26/02/2015

"حماية المستهلك" تصدر كتيبي"قانون حماية المستهلك" و "قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار" بثلاث لغات
"حماية المستهلك" تصدر كتيبي"قانون حماية المستهلك" و "قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار" بثلاث لغات
أصدرت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً كتيبي "قانون حماية المستهلك " الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 66\2014م و "قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار" الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 67\2014م واللذان يعنيا بتوضيح نصي القانونين بثلاث لغات هي العربية، والإنجليزية، بالإضافة إلى الهندية لأجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المعني وليسهل على المستهلك والتاجر الإطلاع على ما تتضمنه القوانين، و تأتي هذه الإصدارات ضمن الجهود  الحثيثة التي تبذلها الهيئة  من أجل خلق مستهلك واع بحقوقه و واجباته.
25/02/2015

1  2 3 4 5 6 7 8 9 10...

NewsRSS
خط المستهلك

 تُعد "حماية المستهلك " مظلة للجميع تركز على الدفاع عن المستهلك في كل ما يخص حقوقه وصحته وسلامته وذلك من خلال المعالجات الوقائية للعديد من الممارسات والحد من تأثيرها المباشر عليه، وبالتالي حمايته من أضرار هذه العمليات التي تمارس في مختلف الأنشطة الإنتاجية و التسويقية في الشركات، وكشف المخاطر الناجمة عن استخدام المنتجات المختلفة. هناك مسؤولية تقوم على عاتق الجميع وهي مبادئ والتزامات إجتماعية وإنسانية وأخلاقية تُمثل "المسؤولية الإجتماعية" التي تعتبر البعد الإجتماعي العميق بمضامينه واتجاهاته ومن خلال الالتزام بها تنظم العلاقة المتبادلة بين التاجر والمستهلك والجهات الأخرى للوصول الى تلبية الإحتياجات وتحقيق الأهداف والنتائج التي تصب في صالح وسلامة المجتمع.
 وتتجسد صورة هذه العملية في امتثال الجميع الى احترام قوانين حماية المستهلك، وقوانين العمل، وحفظ حقوق العاملين والإنسان، والعمل على تقويض الممارسات غير المسؤولة في المجتمع ، واحترام القوانين والأعراف والقيم والعادات والتقاليد، وهي أيضاً إفصاح للأنشطة والآليات وشفافية في التعامل، والمساهمة المالية في دعم المشروعات التي تخدم المستهلك، لأنه يعد اليوم في قمة هرم اهتمامات أي تنظيم في قطاع الأعمال، وأصبح الجميع يسعى إلى إرضاءه وتلبية رغباته من خلال تبني المسؤولية الاجتماعية لأن الشركات يهمها أن يكون المستهلك على وعي بحقوقه وواجباته، وعليه جاء مفهوم المسؤولية الاجتماعية للتسويق، والذي يعد أحدث فلسفة في الفكر التسويقي الذي جاء مواكباً لاهتمامات ومشكلات العصر التي تدعو إلى الاهتمام بحماية المستهلك والمجتمع. يبقى أن نقول في الختام أن المسؤولية الإجتماعية أمر لا يقتصر على فئة دون أخرى إنما هي مسؤولية الجميع فردا كان أو جماعات، مؤسسات حكومية أو شركات و على الكل الالتزام والقيام بدوره للحفاظ على التوازن في كافة جوانب وقطاعات الحياة ، ولأن المسؤولية ينبغي أن تكون نابعة من الضمير النابض بالإحساس من عناصر مترابطة كالإهتمام، والفهم، والمشاركة فإنها تفرض التعاون والإلتزام والتضامن والإحترام في المعاملة والمشاركة الجادّة التي هي صلة الرحم بين الأفراد في المجتمع الواحد.. ولا شك بأن الفهم العميق لهذه القيمة الكبيرة تساهم في بناء الوطن ثم إن الشعور بالمسؤولية الإجتماعية شعور نبيل يسمو بالنفس والروح و معه نتجاوز الشكليات الى قدسية الواجب. الإسبوع الخليجي لحماية المستهلك ( تسوقك بوعي حماية لك) 1 - 7 مارس / 2015م


557008
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان