Play Stop

RSS

حماية المستهلك : استدعاء 67333 مركبة خلال النصف الأول من العام الجاري في محافظة مسقط
حماية المستهلك : استدعاء 67333 مركبة خلال النصف الأول من العام الجاري في محافظة مسقط

في اطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في العمل نحو تلقي شكاوي المستهلكين وبحثها وايجاد الحلول المناسبة لها قامت دائرة الشكاوى بمحافظة مسقط بالتنسيق المباشر مع وكلاء السيارات باستدعاء 46 موديل لمختلف الوكالات بالسلطنة خلال النصف الاول من العام الجاري ...

23/07/2014

حماية المستهلك بالداخلية تنظم فعاليات ترفيهية للاطفال بعدد من المستشفيات بالمحافظة
حماية المستهلك بالداخلية تنظم فعاليات ترفيهية للاطفال بعدد من المستشفيات بالمحافظة

 نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية مؤخرا مجموعة من الفعاليات الترفيهية للأطفال المرضى في مستشفيات المحافظة حيث تم زيارة الاطفال المنومين بمستشفى نزوى المرجعي بقسم الجراحة والباطني وزيارة الاطفال المنومين بمستشفى بهلا و زيارة مستشفى سمائل.

23/07/2014

حماية المستهلك ببركاء تنظم محاضرة توعوية حول حقوق وواجبات المستهلك
حماية المستهلك ببركاء تنظم محاضرة توعوية حول حقوق وواجبات المستهلك

نظمت إدارة حماية المستهلك ببركاء  مؤخرا محاضرة توعوية بعنوان (حقوق وواجبات المستهلك) بجامع اللآجال بوادي المعاول، حيث استهدفت المحاضرة أهالي قرية اللآجال والقرى المجاورة لها.

22/07/2014

حماية المستهلك بشمال الباطنة : حكم قضائي بإدانة متهم قام بعرض سلع منتهية الصلاحية للبيع
Default news teaser image

أصدرت المحكمة الابتدائية بشناص بدائرتها الجزائية مؤخرا حكم قضائي  لصالح المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة قضى بإدانة وتغريم متهم بمبلغ وقدرة 300 ريال عماني ومصادرة السلع المضبوطة لإتلافها بعد ان قام  بعرض سلع منتهية الصلاحية للبيع وهذا يعد مخالفا لقانون حمايـة المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/2002 م .

22/07/2014

حماية المستهلك بمسقط تسترجع 8 سيارات و182 الف ريال وعدد من الاجهزة والهواتف لصالح مستهلكين
حماية المستهلك بمسقط تسترجع 8 سيارات و182 الف ريال وعدد من الاجهزة والهواتف لصالح مستهلكين

.في النصف الأول من العام الجاري.. حماية المستهلك بمسقط تسترجع 8 سيارات و182 الف ريال وعدد من الاجهزة والهواتف لصالح مستهلكين. في اطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في العمل نحو تلقي شكاوي المستهلكين وبحثا وايجاد الحلول المناسبة لها قامت مؤخرا دائرة الشكاوي بمحافظة مسقط ...

21/07/2014

حماية المستهلك بعبري : حكم جزائي بإدانة مدير صيانة إحدى الوكالات بالظاهرة
 حماية المستهلك بعبري : حكم جزائي بإدانة مدير صيانة إحدى الوكالات  بالظاهرة

اصدرت الدائرة الجزائية بمحكمة عبري الابتدائية مؤخراً حكما جزائيا ضد احد المدراء بإحدى الوكالات وذلك لقيامه بإيهام المستهلك بان اعمال الصيانة بسيارته قد انجزت حيث ثبت خلاف ذلك مما احدث ضرر وخلل بالمركبة فقضت المحكمة بإدانة المتهم بجنحة مخالفة قانون حماية المستهلك بأن اوهم المستهلك بانتهاء خدمة الصيانة لمركبته مما ادى الى احداث ضرر وخلل بالمركبة معرضا سلامة وحياة المستهلك للخطر وقضت معاقبته بالغرامة(500)ريال عماني ومدنيا إلزامه بالتعويض المدعي بالحق المدني مبلغ (1000) ريال عماني عن الضرر.

21/07/2014

NewsRSS
خط المستهلك

  كثير منا يذهب للتسوق دون عمل خطة مسبقة بتحديد احتياجاته الإستهلاكية أو تصنيف مشترياته الضرورية وما يمكن الاستغناء عنه وفق الميزانية المتاحة، وكثير منا لا ينظر بإهتمام عند عملية التسوق بقراءة محتويات المنتج ولا يتأكد من تأريخ إنتاج وإنتهاء السلعة، والبعض لا يهتم بمسألة الضمان وشروطه، وآخرون لا يدركون أهمية فاتورة الشراء الأصلية فيغادرون المتجر دون الحصول عليها..ومع كــل ذلك هناك فئة من المستهلكين يقومون بعملية تسوق ناجحة مبنية على ثقافة عالية من الإدراك والوعي والإنتباه. ومن بين هؤلاء الفئة قام أحد المستهلكين بتقديم بلاغ للهيئة يفيد أنه اشترى من أحد المحلات التجارية منتجا تلاحظ لــه إختلاف السعر المدون على المنتج لا يتطابق مع جهاز الحاسبة عند (الكاشير) ويوجد فارق في السعر بمقدار ( 600 بيسة) فطلب المستهلك من المحاسب الفاتورة ليقارن ويتأكد مرة أخرى.
  تحرك مأموري الضبط القضائي الى المحل التجاري وبدأت عملية المقارنة بين فاتورة الشراء والركن المخصص للمنتج المدون به السعر والمستندات التفصيلية الدالة على ذلك، مما اتضح بالدليل وجود إختلاف في السعر بين (الرف وجهاز المحاسبة) فتم تحرير محضر الضبط بالواقعة وإحالة الملف للإدعاء العام لمخالفة قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وأحيلت القضية للمحكمة وتم الحكم بالإدانة والغرامة.


521347
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان