Play Stop

PACP News

بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان.. حماية المستهلك بصحار تواصل حملة مبادرة أسعارنا ثابته بشمال الباطنة
بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان.. حماية المستهلك بصحار تواصل حملة مبادرة أسعارنا ثابته بشمال الباطنة
تتواصل المبادرة المشتركة بين الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بالمديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة وغرفة تجارة وصناعة عمان فعالياتها في محافظة شمال الباطنة والتي تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك لاستقرارالأسواق وايجاد سوق متوازنة يسودها الرضى في مسألة البيع والشراء بين التجار والمستهلكين
23/09/2014

حماية المستهلك بمسقط تضبط احد العماله الوافده يقوم بتوزيع دجاج منتهي الصلاحية لأحد المطاعم بقريات
حماية المستهلك بمسقط تضبط احد العماله الوافده يقوم بتوزيع دجاج منتهي الصلاحية لأحد المطاعم بقريات
تمكنت الهيئة العامه لحماية المستهلك ممثله في دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق من ضبط أحد المخالفين  بقيامه بتخزين، وتوزيع الدجاج المجمد المنتهي الصلاحية وبيعه لأحد المطاعم بولاية قريات.
23/09/2014

حماية المستهلك بالرستاق: استرجاع اكثر من 2000 ريال عماني لصالح المستهلكين
Default news teaser image
ضمن الجهود التي تبذلها ادارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق في حل الشكاوي والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين تمكنت الإدارة مؤخرا من عقد تسويات لصالح المستهلكين واستعادة مبالغ مالية بلغت 2400 ريال عماني خلال سبتمبر الحالي . 
23/09/2014

حماية المستهلك بالبريمي: 72 الف ريال عماني المبالغ المسترجعة للمستهلكين بالنصف الاول من العام الجاري
Default news teaser image
بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة للمستهلكين بالبريمي بالنصف الاول من العام الجاري 72 الف ريال عماني حيث  كان النصيب الاكبر منها شكاوي مكاتب جلب الايدي العاملة تليها شكاوي قطاع السيارات ثم شكاوي المقاولات ومواد البناء.
22/09/2014

حماية المستهلك بشمال الباطنة تسترجع اكثر من 3300 ريال عماني لصالح المستهلكين
Default news teaser image
تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة بصحار من استرجاع  اكثر من 3300ريال عماني للمستهلكين جراء عدم وفاء المزود باشتراطات تقديم الخدمة وتقديمها بشكل مغاير لما تم الاتفاق عليه وعدم الالتزام بالإيفاء بالضمان المقدم في العقد.
22/09/2014

حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة تنظم محاضرة توعوية حول السلع المغشوشة والمقلدة
Default news teaser image
نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة محاضرة توعوية مؤخرآ وذلك لعضوات منتدى صاحبات الاعمال بالمحافظة بحضور ميمونة بنت عبدالله المجرفية  رئيسة المنتدى وذلك بهدف التعريف بالأعمال التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية المستهلك ونشر الوعي المعرفي والثقافي بين اكبر شريحة ممكنه  من المستهلكين والتجار وكذلك التعريف بالاختصاصات والاهداف التي تقوم بها ولا سيما القرارت المتعلقة بالسلع المحظور تداولها وكذلك القرارت التي تمنع تداول السلع المغشوشة والمقلدة
22/09/2014

1  2 3 4 5 6 7 8 9 10...

NewsRSS
خط المستهلك

 «حق السلامة والأمان» هو الحق الثاني الذي يتمتع به المستهلك ضمن حقوقه الثمانية، ويكون بحمايته من المنتجات والخدمات التي تؤدي الى مخاطر على صحته وسلامته وحياته. هذه المرة «نقانق» فاسدة في بعض المحلات والمقاهي يقدم للمستهلك ،وتعلمون بأن إقبال الناس على «النقانق» ليس بالقليل ،فكم عائلة أكلت هذه الوجبة دون أن تعرف أنها غير صالحة للإستخدام الأدمي ،وكم من الحالات الصحية التي تراجع المستشفى بسبب ألم في البطن أو حالة تسمم دون أن تعلم بأن لهذه الوجبة «منتهية الصلاحية» ربما يكون السبب ..!! هذا ما حدث في جولة التفتيش الدوري لــ رجال الهيئة « مأمورو الضبط القضائي» عندما تمكنوا من ضبط أكثر من (278) كيس «نقانق» في بعض المحلات والمقاهي بـولاية بركاء غير صالحة للإستخدام الآدمي..! وهو خلل في مبدأ الأمانة الذي ينعكس أثره السلبي على المجتمع ويعرض حياة الناس للخطر وعلى سمعة المحل التجاري.
 بعد ضبط هذه الكميات أرسلت الهيئة مباشرة عينات لمختبر بلدية بركاء للتأكد من الصلاحية، لتأتي النتيجة بعد الفحص تؤكد بأن البضاعة المضبوطة فاسدة وغير صالحة للإستخدام الآدمــي، ،فحولت الهيئة ملف القضية بوجه السرعة الى الإدعاء العام ليباشر التحقيق تمهيدا لتقديم المتهمين الى المحكمة جراء هذا الفعل الذي يعرض صحة وسلامة المستهلك للخطر ، وينص قانون حماية المستهلك في مادته الثالثة: أن يلتزم كل مزود بالأمانة والمصداقية في تعامله مع المستهلك، وفي المادة التاسعة: للمستهلك الحق في كل ما يضمن له سلامته وصحته عند تزويده بأية سلعة أو خدمة، وعدم إلحاق الضرر به عند استعماله العادي لهذه السلعة أو الخدمة. حفظ الله الجميع من كل سوء


527069
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان