Play Stop
PACP News

الهيئة تحصد جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2016
الهيئة تحصد جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2016
توّجت الهيئة العامة لحماية المستهلك  بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2016 في نسختها الخامسة وذلك في الحفل الذي أقيم بجامعة السلطان قابوس تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام
08/12/2016

"حماية المستهلك " تنظم محاضرة توعوية للتعريف بالجوانب الاستهلاكية
"حماية المستهلك " تنظم محاضرة توعوية للتعريف بالجوانب الاستهلاكية
نفذت الهيئة العامة لحماية المستهلك محاضرة توعوية لطلبة مدرسة الروائع للتعليم الأساسي بمحافظة مسقط بعنوان "حقوق المستهلك، وأدوار الهيئة بحضور معلمات المدرسة، لأجل توعيتهم بالجوانب الاستهلاكية التي تعنى بحفظ حقوقهم في السوق
06/12/2016

"حماية المستهلك" بصحار تنظم محاضرة توعوية
"حماية المستهلك" بصحار تنظم محاضرة توعوية
نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخراً محاضرة توعوية بعنوان(حماية المستهلك حقوق والتزامات)، بمدرسة خديجة الكبرى للتعليم الأساسي بولاية صحم ،يتبع...
04/12/2016

"حماية المستهلك "بإبراء تشارك في ملتقي بدية السياحي
 "حماية المستهلك "بإبراء  تشارك في ملتقي بدية السياحي
شاركت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية مؤخراً في ملتقى بدية السياحي لعام 2016م الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عمان بإبراء بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية وجمعيات المرأة العمانية بالمحافظة.
04/12/2016

"حماية المستهلك" تستدعي سيارات سوبارو تريبيكا
Default news teaser image

قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً بالتعاون مع" المؤسسة التجارية العمانية بإطلاق حملة استدعاء لعدد 55 سيارة سوبارو تريبيكا طراز 2008، وذلك اعتماداً على أرقام الشاصي من (4S4WX98D88S018789) إلى (4S4WX98D08S0128S012842)، حيث انطلقت الحملة بتاريخ 1 ديسمبر الجاري.

04/12/2016

‎"حماية المستهلك" بالظاهرة تسترجع 5250 ريال عماني
Default news teaser image
‎تمكنت ادارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة مؤخراً من استرجاع مبلغ وقدره 5250 ريال عماني لصالح أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك للتعامل مع الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين، وإيجاد الحلول الودّية والسريعة لها.
28/11/2016

1  2 3 4 5 6 7 8 9 10...

NewsRSS
خط المستهلك

 لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار أنفسهم المتاجرة بسلامة وصحة المستهلكين كبارا وصغارا مستخدمين نعمة الذكاء الربانية وهبة التفكير ليس فيما يخدم الناس ويجلب الخير للمجتمع ، إنما وظفت هذه السمة فيما يجلب الشر والدمار، وهذا ما حدث حين قام أحد مروجي التبغ الممضوغ برسم خطة ذكية مستغلا "موسم العودة الى المدارس" بوضع تجاويف في الدفاتر المدرسية لأجل تخزين التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أعين المفتشين، مستهدفا فلذات أكبادنا وتدمير جيل بهذه الآفات المضرة بالعقل والصحة والسلامة.
  في جولات التفتيش الاعتيادية لمأموري الضبط القضائي لفت أنظارهم تردد المستهلكين على أحد المحلات بطريقة مريبة الأمر الذي أستدعى تكثيف الرقابة والمتابعة، فلاحظوا تردد عدد من طلاب المدارس على المحل مما استدعى التدخل السريع لتفتيش المحل وكانت النتائج عدم العثور على شيء في بداية الأمر إلا أن ملاحظات مأمورو الضبط جعلتهم يتشككون في وجود حزم من الدفاتر الأمر الذي أستدعى تفتيشها وكانت المفاجأة أن وجدوا تجاويف في الدفاتر لأجل تخزين لفائف التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أنظار المفتشين حيث تم ضبط أكثر من ٦٠٠ لفافة تبغ ممضوغ كانت في طريقها للتسويق للطلاب والمستهلكين. . وعلى ضوء ذلك تم على الفور تحرير محضر مخالفة وإحالة الملف الى الادعاء العام لمباشرة التحقيقات تمهيدا لتحويل الملف للقضاء.


730951
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان