Play Stop
PACP News

"حماية المستهلك" بشمال الباطنة تشارك في فعاليات معسكر شباب الأندية 2016م
Default news teaser image
شاركت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخراً في معسكر شباب الأندية بالمجمع الشبابي بصحار والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية، وذلك بهدف تعريف المشاركين بحقوقهم وواجباتهم وغرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة.
24/08/2016

"حماية المستهلك " تنظم حلقة عمل حول حقوق المستهلكين وواجبات المزودين بمعسكر شباب الأندية في محافظة ظفار
Default news teaser image
نظمت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً حلقة عمل نقاشية للمنتسبين لمعسكر شباب الأندية بمحافظة ظفار تمحورت حول المقارنة بين حقوق المستهلكين وواجبات المزودين والوكلاء
24/08/2016

"حماية المستهلك" بصور: ثلاثة احكام قضائية ضد مخالفين لقانون حماية المستهلك بالسجن
Default news teaser image
أصدرت المحاكم المختصة بجنوب الشرقية مؤخرا 3 أحكام قضائية لعدد من القضايا التي تمت إحالتها للادعاء العام من إدارة حماية المستهلك بصور وذلك ضمن جهود الإدارة في متابعة المخالفين لقانون حماية المستهلك ولائحته التنظيمية عبر مراحل التقاضي المختلفة.
24/08/2016

"حماية المستهلك" بشمال الباطنة تنظم دورة في استخدام برنامج (الفوتوشوب)
Default news teaser image
نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخراً دورة تدريبية لموظفيها في مجال التصميم باستخدام برنامج (الفوتوشوب) بهدف توسيع مداركهم و صقل مهاراتهم وتنمية الخبرات اللازمة لإدارة وظائفهم بإجادة وكفاءة عالية.
22/08/2016

"حماية المستهلك" تستدعي أكثر من ألفي سيارة هيونداي توسان تي ال طرازات 2015-2016
Default news teaser image
أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً بالتعاون مع المؤسسة التجارية العمانية حملة استدعاء لعدد 2209 سيارة هيونداي توسان (تي إل) طرازات 2015-2016 حيث بدأت الحملة بتاريخ 18 أغسطس 2016م.
22/08/2016

"حماية المستهلك" بنزوى : حكم بالإدانة وغرامة مالية والسجن والطرد المؤبد من البلاد
Default news teaser image
أصدرت المحكمة الابتدائية بولاية نزوى مؤخرا حكما قضائيا بإدانة متهمين من الجنسية الاسيوية بجنحة تداول سلعه قبل إستيفاء كافة الشروط الخاصة بالصحة والسلامة وتغريمهم مبلغا وقدره 3500 ريال عماني  والسجن ستة أشهر والطرد من البلاد لمخالفتهم قانون حماية المستهلك 66/2014 وقانون سلامة الغذاء .
21/08/2016

1  2 3 4 5 6 7 8 9 10...

NewsRSS
خط المستهلك

 لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار أنفسهم المتاجرة بسلامة وصحة المستهلكين كبارا وصغارا مستخدمين نعمة الذكاء الربانية وهبة التفكير ليس فيما يخدم الناس ويجلب الخير للمجتمع ، إنما وظفت هذه السمة فيما يجلب الشر والدمار، وهذا ما حدث حين قام أحد مروجي التبغ الممضوغ برسم خطة ذكية مستغلا "موسم العودة الى المدارس" بوضع تجاويف في الدفاتر المدرسية لأجل تخزين التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أعين المفتشين، مستهدفا فلذات أكبادنا وتدمير جيل بهذه الآفات المضرة بالعقل والصحة والسلامة.
  في جولات التفتيش الاعتيادية لمأموري الضبط القضائي لفت أنظارهم تردد المستهلكين على أحد المحلات بطريقة مريبة الأمر الذي أستدعى تكثيف الرقابة والمتابعة، فلاحظوا تردد عدد من طلاب المدارس على المحل مما استدعى التدخل السريع لتفتيش المحل وكانت النتائج عدم العثور على شيء في بداية الأمر إلا أن ملاحظات مأمورو الضبط جعلتهم يتشككون في وجود حزم من الدفاتر الأمر الذي أستدعى تفتيشها وكانت المفاجأة أن وجدوا تجاويف في الدفاتر لأجل تخزين لفائف التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أنظار المفتشين حيث تم ضبط أكثر من ٦٠٠ لفافة تبغ ممضوغ كانت في طريقها للتسويق للطلاب والمستهلكين. . وعلى ضوء ذلك تم على الفور تحرير محضر مخالفة وإحالة الملف الى الادعاء العام لمباشرة التحقيقات تمهيدا لتحويل الملف للقضاء.


707197
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان