Play Stop
PACP News

"حماية المستهلك" بالبريمي تضبط مجموعة من ورش صناعة المفروشات الغير مرخصة تستخدم مواد النفايات في صنع الأثاث
Default news teaser image
تمكنت إدارة حماية المستهلك بالبريمي بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية       (قسم التحريات) من ضبط عدد من ورش صناعة المفروشات غير مرخصة وتستخدم مواد النفايات في صنع الأثاث وأطقم الجلوس، وذلك من خلال الزيارات التفتيشية التي يقوم بها مأموري الضبط القضائي للأسواق والمؤسّسات التجاريّة المختلفة سعياً منهم لمحاربة الغش التجاري والتقليد، وكل ما من شأنه الاخلال بحقوق المستهلك، وتعريض صحّته وسلامته للخطر.
06/07/2015

"حماية المستهلك" تضبط (22852) سلعة مخالفة وتحرر (1071) مخالفة خلال النصف الأول من العام الجاري 2015
Default news teaser image
أوضح التقرير النصف سنوي للعام الجاري 2015 الذي أصدرته الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بدائرة تنظيم ومراقبة الأسواق بأن الهيئة  تمكنت من ضبط  (22852) سلعة مخالفة  جاء في صدارتها  السلع التي لا تحمل بيانات إيضاحية بإجمالي(9777) سلعه مخالفة، تلتها السلع المقلدة بـ (3827) سلعة مخالفة، يليها التبغ الغير مدخن بـ (3519) سلعه مخالفة، وأتى بعده السجائر المخالفة بـ (2606) سلعة مخالفة، ثم منتجات عليها صور جماجم وصور وألفاظ مخلة بالآداب العامة بـ (1316)، بينما جاءت المنتجات المنتهية الصلاحية بـ (683) سلعة مخالفة، تلتها الأدوية والأعشاب الغير مرخّصة بــ (738) سلعة مخالفة، وأخيراً المصنفات الفنية والاطارات والأجهزة الكهربائية ومنتج كحل (باريد وكهوجاتي) بإجمالي (386) سلعه.
06/07/2015

‎غرامات مالية تجاوزت 900 ريال عماني ‎"حماية المستهلك" بشمال الشرقية: أحكام قضائية و أوامر جزائية ضد متهمين لمخالفتهم قانون حماية المستهلك
Default news teaser image
أصدرت المحاكم الإبتدائية بشمال الشرقية مؤخراً 6 أحكام قضائية ضد عدد من المخالفين لقانون حماية المستهلك، وقضت بغرامات مالية بلغت 600 ريال عماني ، كما أصدر الادعاء العام 9 أوامر جزائية ضد عدد من المخالفين قضت بغرامات مالية وإدانة المتهمين.
05/07/2015

حماية المستهلك تنظم محاضرة عن الوعي الاستهلاكي في رمضان
حماية المستهلك تنظم محاضرة عن الوعي الاستهلاكي في رمضان
نظمت حماية المستهلك مؤخرا محاضرة بعنوان (الوعي الاستهلاكي في رمضان) بجامع ابي القاسم في الخوير وذلك من ضمن المبادرات التطوعية في المجتمع خلال شهر رمضان وتحقيقا للدور المناط بها في نشر الوعي لكافة افراد المجتمع وبضرورة التعريف بمحاور وحقوق هامه على المستهلك ان يعيها خلال الشهر الفضيل.
05/07/2015

"حماية المستهلك" بصحار: أحكام قضائية بالإدانة وغرامة مالية تجاوزت 16000 ريال عماني ضد مكتب سفريات
Default news teaser image
أصدرت المحكمة الابتدائية بصحار مؤخراً ثلاثة عشر حكما قضائياً ضد مكتب سفريات بجنحة عدم الالتزام بتقديم الخدمة، وإمداد المستهلك بحجوزات وهمية وبيانات غير صحيحة بنفس شروط الاتفاق وموعد الحجز مما أدى إلى تأخير سفرهم وإلحاق الضرر بهم، وقضى بغرامات مالية بلغت 16800 ريال عماني وإلزامهم بإرجاع مبلغ 1075 ريال عماني لقيمة سبع تذاكر، وتعويض 3 مستهلكين مبلغ 600 ريال عماني لكل مستهلك 200 ريال عماني عمّا أصابهم من ضرر مادي ومعنوي وذلك لمخالفتهم قانون حماية المستهلك المادة (3و13) والمادة (2/البند ه) من اللائحة التنفيذية.
 
02/07/2015

بالتعاون مع مجموعة "سعود بهوان للسيارات" "حماية المستهلك" تطلق حملة استدعاء لسيارات لكزس (NX200) طراز (2014-2015م)
Default news teaser image
قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً وبالتعاون مع مجموعة  "سعود بهوان للسيارات" بإطلاق حملة استدعاء لسيارات لكزس (NX200) طراز (2014-2015م) والبالغ عددها 29 سيارة وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة من منطلق الحفاظ على حقوق المستهلكين، وتماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق السلطنة بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين.
 
02/07/2015

1  2 3 4 5 6 7 8 9 10...

NewsRSS
خط المستهلك

 ( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على المنتج عالي الجودة لأنه يعيش لفترة أطول،لم يتبقى على جاهزية منزلي الجديد سوى اللمسات الأخيرة وأبرزها المساحة الخارجية التي اخترت لها نوعا من الطوب (الانترلوك) فقد قصدت مؤسسة لبيع مواد البناء واخترت أحد الأنواع التي أثق في جودتها ، لكني تفاجأت بعد مرور فترة زمنية قصيرة من التركيب ظهور بعض العيوب المتمثلة في التشققات والتآكل وتغير في اللون، فتوجهت فوراً الى المؤسسة المعنية وأخبرتهم بالتفاصيل والمواصفات المتفق عليها وما حدث من عيوب واضحة، لكنهم لم يبدوا تعاوناً لحل المشكلة، فلم يكن هناك خيار سوى تقديم شكوى لحماية المستهلك
 بعد تقديم المستهلك شكواه والمطالبة بحقه، تمّ اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وبحث القضية للتأكد من المواصفات المتفق عليها وفق شروط العقد المبرم، فقد تبين عن طريق البحث والتقصي والمعاينة الفنية بأن هناك اختلاف واخلال بالمواصفات التي اختارها المستهلك،وعليه تم تحويل القضية الى الجهة المعنيّة وقد أصدرت المحكمة الابتدائية حكماً قضائياً بإدانة المتّهم بجنحة مخالفته قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) وذلك لعدم التزامه بقواعد المصداقية والأمانة في تعامله مع المستهلكين، قضى الحكم بالإدانة وفرض غرامة ماليّة بلغت 1000 ريال عماني.


583112
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان