Play Stop
PACP News

هدفت إلى نشر التوعية في مختلف المجالات المرورية "حماية المستهلك" تختتم مسابقات السلامة المرورية 2015م
هدفت إلى نشر التوعية في مختلف المجالات المرورية "حماية المستهلك" تختتم مسابقات السلامة المرورية 2015م
أختتمت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً مسابقات مسابقة السلامة المرورية 2015م  وبحضور نائب رئيس الهيئة العامة لخدمات المستهلكين ومراقبة الاسواق وقد اشتملت المسابقات على مسابقة "سلامة الإطار سلامة لحياتك" ومسابقة أفضل رسم لأبناء موظفي الهيئة ومسابقة الموظف المثالي في السلامة المرورية  والتي استمرت  على مدى شهرين.
28/07/2015

شهدت انخفاضاً عن نفس الفترة من العام الماضي "الهيئة العامة لحماية المستهلك" : تسجل 6483 شكوى خلال النصف الأول من العام الجاري
Default news teaser image
سجلت الهيئة العامة لحماية المستهلك عدد شكاوي بلغ  6483 شكوى في مختلف إدارات ومكاتب الهيئة بكافة محافظات السلطنة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2015 ، وذلك حسبما أشار إليه تقرير المؤشرات الإحصائية الذي أصدرته المديرية العامة للدراسات والمعلومات.
 
28/07/2015

خلال النصف الاول من العام الجاري "حماية المستهلك" بالسيب تسترجع أكثر من 80 الف ريال لصالح مستهلكين
Default news teaser image
أوضحت الإحصائيات التي أصدرتها ادارة حماية المستهلك بالسيب متمثلة بقسم الشكاوى مؤخراً أن إجمالي الشكاوي خلال النصف الأول من العام الجاري 2015م بلغت حوالي (1174) شكوى بمختلف القطاعات، حيث تم استرجاع حوالي (80868) ريال عماني لصالح المستهلكين.
 
27/07/2015

"حماية المستهلك" بالداخلية: استبدال مركبة لمستهلك تجاوزت قيمتها 10 آلاف ريال عماني
Default news teaser image
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية مؤخراً في حل الشكوى التي تقدم بها أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية باستبدال مركبته بأخرى جديدة قيمتها (10.700) ريال عماني، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها بالطرق الودية دون إحالتها إلى جهات الاختصاص.
27/07/2015

بالتعاون مع مجموعة "سعود بهوان للسيارات" "حماية المستهلك" تطلق حملة استدعاء لسيارات دايهاتسو جران ماكس 2009-2014م
Default news teaser image
قامت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً وبالتعاون مع مجموعة "سعود بهوان للسيارات" بإطلاق حملة استدعاء لسيارات دايهاتسو جران ماكس 2009-2014م والبالغ عددها (898) سيارة، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة من منطلق الحفاظ على حقوق المستهلكين، وتماشياً مع حرصها المستمر على إجراء مراجعات مستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق السلطنة بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين.
 
26/07/2015

تزامناً مع مهرجان صلالة السياحي "حماية المستهلك " بصحار : تقدم حزمة من المعلومات لزوار المهرجان
تزامناً مع مهرجان صلالة السياحي "حماية المستهلك " بصحار : تقدم حزمة من المعلومات لزوار المهرجان
تواصل المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة جهودها في خدمة زوار مهرجان صلالة السياحي عبر المنافذ المرتبطة بدول مجلس التعاون الخليجي (خطمة ملاحة والوجاجة ووادي الجزي ) استكمالا لما تقوم به الهيئة العامة لحماية المستهلك من جهد في محافظة ظفار، حيث يأتي هذا الجهد ضمن السعي الدؤوب للهيئة العامة لحماية المستهلك  في خدمة المستهلك من خلال التوعية واستخدام كافة الامكانات المتاحة لإيصال رسالة الهيئة لكافة شرائح المجتمع.
 
22/07/2015

1  2 3 4 5 6 7 8 9 10...

NewsRSS
خط المستهلك

 ( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على المنتج عالي الجودة لأنه يعيش لفترة أطول،لم يتبقى على جاهزية منزلي الجديد سوى اللمسات الأخيرة وأبرزها المساحة الخارجية التي اخترت لها نوعا من الطوب (الانترلوك) فقد قصدت مؤسسة لبيع مواد البناء واخترت أحد الأنواع التي أثق في جودتها ، لكني تفاجأت بعد مرور فترة زمنية قصيرة من التركيب ظهور بعض العيوب المتمثلة في التشققات والتآكل وتغير في اللون، فتوجهت فوراً الى المؤسسة المعنية وأخبرتهم بالتفاصيل والمواصفات المتفق عليها وما حدث من عيوب واضحة، لكنهم لم يبدوا تعاوناً لحل المشكلة، فلم يكن هناك خيار سوى تقديم شكوى لحماية المستهلك
 بعد تقديم المستهلك شكواه والمطالبة بحقه، تمّ اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وبحث القضية للتأكد من المواصفات المتفق عليها وفق شروط العقد المبرم، فقد تبين عن طريق البحث والتقصي والمعاينة الفنية بأن هناك اختلاف واخلال بالمواصفات التي اختارها المستهلك،وعليه تم تحويل القضية الى الجهة المعنيّة وقد أصدرت المحكمة الابتدائية حكماً قضائياً بإدانة المتّهم بجنحة مخالفته قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) وذلك لعدم التزامه بقواعد المصداقية والأمانة في تعامله مع المستهلكين، قضى الحكم بالإدانة وفرض غرامة ماليّة بلغت 1000 ريال عماني.


587643
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان