Play Stop
PACP News

لاحتمالية تعطل المركبة نتيجة عطل بمضخة الوقود استدعاء سيارات امجراند 7 (EC7) بالتعاون مع تاول للسيارات
Default news teaser image

أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع مركز تاول للسيارات حملة استدعاء لعدد 69 سيارة امجراند  7 (EC7) طراز 2011 وحتى 2012 اعتماداً على أرقام الشاصي من  (L6T7844ZXCN001852)  إلى (L6T7844Z6CN018986).

وتأتي هذه الاستدعاءات لاحتمالية تعطل المركبة بسبب عطل داخلي لمضخة الوقود، وعليه ستقوم الشركة بفحص واستبدال مضخة الوقود إذا لزم الأمر.

19/03/2019

لوجود عيب في أنبوب الوقود يؤدي إلى نشوب حريق بالمركبة استدعاء سيارات مازيراتي كواتروبورتي وجيبيلي
Default news teaser image

أطلقت الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع شركة الفردان العالمية للسيارات حملة استدعاء لعدد 23 سيارة مازيراتي كواتروبورتي وجيبيلي طراز 2014 وحتى 2015 اعتماداً على أرقام الشاصي من  (ZAMPP56F2E1069272)  إلى (ZAMPP56F2E1106295).

وتأتي هذه الاستدعاءات بسبب وجود عيب في أنبوب الوقود قد تؤدي إلى تسرب وبالتالي إلى نشوب حريق بالمركبة، وعليه ستقوم الشركة باستبدال أنبوب الوقود.

19/03/2019

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك فعاليات توعوية تثقيفية منوعه بابراء ونزوى
تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك فعاليات توعوية تثقيفية منوعه بابراء ونزوى

نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية مؤخراً وبالتعاون مع بلدية القابل يوما مفتوحا في حديقة السلام بولاية القابل تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك ، تحت شعار " منتجات ذكية موثوقة"، بهدف إثراء الجانب التوعوي والتثقيفي لدى كافة شرائح المجتمع وتعريفهم بما تقدمه الهيئة من خدمات تتعلق بحمايتهم.

18/03/2019

ضمن مبادرات فريق (متواصلون معكم) محاضرة حول السلع المخالفة في الأسواق بشناص
ضمن مبادرات فريق (متواصلون معكم)  محاضرة حول السلع المخالفة في الأسواق بشناص

نظم فريق مبادرة متواصلون معكم محاضرة بعنوان (السلع المخالفة في الأسواق) بجمعية المرأة العمانية بشناص وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من المبادرة التي تنظمها المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة لتعزيز التوعية الشاملة في شأن حماية المستهلك لدى مؤسسات المجتمع.

17/03/2019

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك "حماية المستهلك" بالرستاق تنظم معرضاً بمدرسة أم كلثوم بنت عقبة
تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك "حماية المستهلك" بالرستاق تنظم معرضاً بمدرسة أم كلثوم بنت عقبة

نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق وبالتعاون مع المديرية العامة لخدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق بديوان عام الهيئة معرضاً توعوياً بمدرسة أم كلثوم بنت عقبة للتعليم الأساسي للبنات الصفوف (10-5) بولاية المصنعة وذلك بهدف إثراء الجانب التوعوي والتثقيفي لدى المستهلكين بمختلف الشرائح وتعريفهم بما تقدمه الهيئة فيما يتعلق بحمايتهم من أي تجاوزات قد تحصل من قبل التجار، وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك والذي يصادف الـ 15 من مارس كل عام، وقد جاء هذا العام تحت شعار " منتجات ذكية موثوقة".

17/03/2019

"حماية المستهلك" بالداخلية تشارك في اليوم المفتوح بتطبيقية نزوى
Default news teaser image

شاركت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية في اليوم المفتوح للصحة والسلامة والبيئة الذي أقيم بكلية العلوم التطبيقية بنزوى برعاية الدكتور محمد بن جمعة الخروصي، عميد الكلية وبحضور عدد من المشاركين.

وجاءت مشاركة الإدارة بمعرض احتوى على بعض السلع المسحوبة من الأسواق لمخالفتها قانون حماية المستهلك والقرارات الصادرة بشأنها...

17/03/2019

1  2 3 4 5 6 7 8 9 10...

NewsRSS
خط المستهلك

 لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار أنفسهم المتاجرة بسلامة وصحة المستهلكين كبارا وصغارا مستخدمين نعمة الذكاء الربانية وهبة التفكير ليس فيما يخدم الناس ويجلب الخير للمجتمع ، إنما وظفت هذه السمة فيما يجلب الشر والدمار، وهذا ما حدث حين قام أحد مروجي التبغ الممضوغ برسم خطة ذكية مستغلا "موسم العودة الى المدارس" بوضع تجاويف في الدفاتر المدرسية لأجل تخزين التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أعين المفتشين، مستهدفا فلذات أكبادنا وتدمير جيل بهذه الآفات المضرة بالعقل والصحة والسلامة.
  في جولات التفتيش الاعتيادية لمأموري الضبط القضائي لفت أنظارهم تردد المستهلكين على أحد المحلات بطريقة مريبة الأمر الذي أستدعى تكثيف الرقابة والمتابعة، فلاحظوا تردد عدد من طلاب المدارس على المحل مما استدعى التدخل السريع لتفتيش المحل وكانت النتائج عدم العثور على شيء في بداية الأمر إلا أن ملاحظات مأمورو الضبط جعلتهم يتشككون في وجود حزم من الدفاتر الأمر الذي أستدعى تفتيشها وكانت المفاجأة أن وجدوا تجاويف في الدفاتر لأجل تخزين لفائف التبغ الممضوغ بداخلها وتخبأتها عن أنظار المفتشين حيث تم ضبط أكثر من ٦٠٠ لفافة تبغ ممضوغ كانت في طريقها للتسويق للطلاب والمستهلكين. . وعلى ضوء ذلك تم على الفور تحرير محضر مخالفة وإحالة الملف الى الادعاء العام لمباشرة التحقيقات تمهيدا لتحويل الملف للقضاء.


879004
أضف إلي Twitter أضف إلي Yahoo Bookmarks أضف إلي Facebook أضف إلي LinkedIn أضف إلي Google Bookmarks

جميع حقوق النشر محفوظة © لــ الهيئة العامة لحماية المستهلك
سلطنة عُمان