أصدرت المحكمة الابتدائية بالمصنعة مؤخرا حكما قضائيا ضد مؤسسة تجارية تعمل في مجال الأثاث والمفروشات، وذلك بجنحة مخالفة قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) حيث قضت بالإدانة وفرض غرامات مالية. وتتلخص وقائع القضية إلى تلقي إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها بأنه تعاقد مع إحدى المؤسسات التجارية التي تعمل في مجال تفصيل الأثاث والمفروشات، على تصنيع خزانة، شريطة إنهاء العمل خلال مدة أسبوعين، ولكن المؤسسة أخذت في المماطلة، ولم تنجز العمل خلال المدة المتفق عليها، مما دفع المستهلك إلى رفع شكواه للإدارة التي باشرت الإجراءات، حيث طالب المستهلك برد المبلغ المدفوع مقدما، ولم تبد المؤسسة تعاونها للتوصل إلى تسوية ودية، وبذلك لم تلتز...
الإثنين 29 , أبريل 2024
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع المؤسسة التجارية العمانية، حملة استدعاء لعدد (18) مركبة من نوع كاديلاك بي ال اس طرازات 2006 إلى 2009. وللتأكد من أرقام الشاصي يمكن للمستهلكين الرجوع لموقع الاستدعاء بالبوابة الإلكترونية لهيئة حماية المستهلك (recall.pacp.gov.om). ويأتي الاستدعاء بسبب تعرض نافخة الوسادة الهوائية الأمامية للسائق لبعض التشوهات بسبب الاستخدام طويل الأمد، وقد ينتج عن فتح الوسادة الهوائية لجهة السائق بسبب حادث ما إلى تمزق نافخة الوسادة الهوائية وتطاير شظايا معدنية منها والنفاذ منها إلى داخل المركبة، مما قد يتسبب بإصابات أو حدوث وفاة بين الركاب، عليه ستقوم الوكالة بتغيير وحدة الوسادة الهوائية الأمامية للسائق. وتؤكد هذه الاستدعاءات الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة ال...
بدأت هيئة حماية المستهلك بتطبيق نظام إدارة الجودة وفق مواصفات الأيزو ( ISO 9001) في جميع المديريات والإدارات التابعة لها في المحافظات ، وذلك ضمن خطة الهيئة في التوسع بتطبيق النظام للعام الجاري2024. وذلك سعيا لتقديم خدمات ذات مستوى عال وتحقيق نظام إداري أكثر تقدما وفعالية، والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات والتحول نحو التميز في تطبيق أفضل الممارسات في نظم إدارة الجودة والتحسين المستمر، وهذا ما يسهم في تجويد إجراءات العمل وإيجاد آليات لقياس مستويات الأداء وتحقيق الأهداف حسب الخطط المعتمدة. ويعتبر النظام من الأدوات الفعالة التي تمثل معياراً دوليًا معترفاً به لتحسين جودة الإدارة والعمليات بالهيئة، وتعزيز قدرة المديريات والإدارات في المحافظات على تقديم خدمات تلبي متطلبات المستفيدين والأطراف الفاع...
أصدرت المحكمة الابتدائية بالمصنعة مؤخرا حكما قضائيا ضد مؤسسة تجارية تعمل في مجال الأثاث والمفروشات، وذلك بجنحة مخالفة قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) حيث قضت بالإدانة وفرض غرامات مالية. وتتلخص وقائع القضية إلى تلقي إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها بأنه تعاقد مع إحدى المؤسسات التجارية التي تعمل في مجال تفصيل الأثاث والمفروشات، على تصنيع خزانة، شريطة إنهاء العمل خلال مدة أسبوعين، ولكن المؤسسة أخذت في المماطلة، ولم تنجز العمل خلال المدة المتفق عليها، مما دفع المستهلك إلى رفع شكواه للإدارة التي باشرت الإجراءات، حيث طالب المستهلك برد المبلغ المدفوع مقدما، ولم تبد المؤسسة تعاونها للتوصل إلى تسوية ودية، وبذلك لم تلتزم المؤسسة بأداء الخدمة وضمانها على الوجه السليم وفق المادة (39 بدلالة المادة 23) من قانون حماية المستهلك، والتي نصت على أنه " يعاقب كل من يخالف حكم أي من المواد: (3 ،5، 19، 21، 22، 23، 29، 30) من هذا القانون، بالسجن مدة لا تقل عن (10) عشرة أيام، ولا تزيد على (1) سنة، وبغرامة لا تقل عن (100) مائة ريال عماني ولا تزيد على (2000) ألفي ريال عماني أو بإحدى هاتين العقوبتين، وعليه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومن ثم إحالة الملف إلى المحكمة المختصة " التي قضت حضورياً بإدانة ممثلي المؤسسة بارتكاب جنحة عدم الالتزام بتقديم الخدمة على الوجه السليم وجنحة عدم الالتزام بضمان ما قدمه من خدمة للمستهلك وقضت بمعاقبتهما بالغرامة (600) ريال عماني، مع الأمر بوقف العقوبات حال قيامهما بتنفيذ الالتزام خلال أجل شهرين من تاريخ النطق بالحكم وإلزامهما بمصاريف الدعوى العمومية".
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع المؤسسة التجارية العمانية، حملة استدعاء لعدد (18) مركبة من نوع كاديلاك بي ال اس طرازات 2006 إلى 2009. وللتأكد من أرقام الشاصي يمكن للمستهلكين الرجوع لموقع الاستدعاء بالبوابة الإلكترونية لهيئة حماية المستهلك (recall.pacp.gov.om). ويأتي الاستدعاء بسبب تعرض نافخة الوسادة الهوائية الأمامية للسائق لبعض التشوهات بسبب الاستخدام طويل الأمد، وقد ينتج عن فتح الوسادة الهوائية لجهة السائق بسبب حادث ما إلى تمزق نافخة الوسادة الهوائية وتطاير شظايا معدنية منها والنفاذ منها إلى داخل المركبة، مما قد يتسبب بإصابات أو حدوث وفاة بين الركاب، عليه ستقوم الوكالة بتغيير وحدة الوسادة الهوائية الأمامية للسائق. وتؤكد هذه الاستدعاءات الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المرورية بالتعاون مع الوكالات العاملة في المجال، وتماشياً مع حرصها الدائم على إجراء المراجعات المستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق سلطنة عمان بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين في كافة المجالات.
بدأت هيئة حماية المستهلك بتطبيق نظام إدارة الجودة وفق مواصفات الأيزو ( ISO 9001) في جميع المديريات والإدارات التابعة لها في المحافظات ، وذلك ضمن خطة الهيئة في التوسع بتطبيق النظام للعام الجاري2024. وذلك سعيا لتقديم خدمات ذات مستوى عال وتحقيق نظام إداري أكثر تقدما وفعالية، والارتقاء بمستوى تقديم الخدمات والتحول نحو التميز في تطبيق أفضل الممارسات في نظم إدارة الجودة والتحسين المستمر، وهذا ما يسهم في تجويد إجراءات العمل وإيجاد آليات لقياس مستويات الأداء وتحقيق الأهداف حسب الخطط المعتمدة. ويعتبر النظام من الأدوات الفعالة التي تمثل معياراً دوليًا معترفاً به لتحسين جودة الإدارة والعمليات بالهيئة، وتعزيز قدرة المديريات والإدارات في المحافظات على تقديم خدمات تلبي متطلبات المستفيدين والأطراف الفاعلة، وتحسين كفاءة العمليات الداخلية وتعزيز فاعلية إدارة الجودة وتحقيق التميز والتحسين، بالإضافة إلى تحسين وتجويد الأداء المؤسسي والتحسين المستمر وخلق ثقة ورضا المستفيدين والمستهلكين. الجدير بالذكر أن الخطة الزمنية لتطبيق النظام خلال العام الجاري 2024 تستهدف أربع محافظات في كل ربع من السنة، والتي تتضمن منهجية تطبيقه خمسا من الخطوات الأساسية تبدأ من مرحلة العمل الاستشاري، ثم تطبيق النظام، والتدقيق الداخلي، والمتابعة، انتهاءً بالتدقيق الخارجي.
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع المؤسسة التجارية العمانية ش.م.م (OTE) حملة استدعاء لعدد (18) مركبة كاديلاك بي ال اس (BLS)...
الأربعاء 24 , أبريل 2024
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة الزواوي للسيارات ش.م.م حملة استدعاء لعدد 204 مركبة مرسيدس بنز جي ال أي وجي ال اس ...
الثلاثاء 23 , أبريل 2024
دأب مدير أحد المخابز على إنقاص عدد حبات الخبز من الكيس، فقد كان المستهلكين يأخذون كيس الخبز وفيه سبع حبات فأصبحت بعد ذلك ست حبات..! وهو غش للتربح على حساب المواطن والمقيم كشفه أحد المواطنين كونه زبو...
لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار...
( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على الم...
كان بلاغ أحد المستهلكين نابع من حس المسؤولية تجاه المجتمع، فشعوره بالريبة عندما شاهد عمال مركز التسوق يقومون بتفريغ الملح من اكياس ويضعونه في علب صغيرة جعله يبادر بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ، ور...
تم منح الهيئة العامة لحماية المستهلك هذه الجائزة في مؤتمر الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي بدول الخليج العربية عن فئة أفضل ممارسة في المش...
جاء تتويج الهيئة العامة لحماية المستهلك بهذه الجائزة بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية كواحدة من أفضل مؤسسات القطاع الحكومي في إدارة ...
حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة التميز التقديرية في مؤتمر الحكومة الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإمارة دبي في دولة الامار...
مطبوعات توعوية : مجموعة من المنشورات الاستهلاكية التوعوية تتضمن المجلات والمطويات والمنشورات الاستهلاكية التوعوية
الجهود الرقابية
الانجازات
المناسبات
الأنشطة والفعاليات
من عُمان | حملة التسوق الالكتروني
التغطية الإعلامية لحملة حقوقك محمية برنا...
قهوة الصباح | حملة حقوقك محمية
#أما بعد | كيف يؤثر سعر المنتج على تجربت...
من عمان | حماية المستهلك إنجازات وأرقام
ضبط أكثر من 3 آلاف قطعة من المستلزمات ال...
▶️ هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الش...
جهود حماية المستهلك في مراقبة المكتبات و...
هيئة حماية المستهلك تقدم خدماتها لزوار ا...
هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية...