تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة مؤخرا من التوصل لتسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها، واسترجاعها في حال الإخلال بها بكافة الطرق المتاحة. تتلخص تفاصيل الاسترجاع في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين تفيد شراءه مركبة من إحدى وكالات السيارات، حيث إنه قام بدفع عربون قدره (200) ريال عماني، وتم التواصل معه من قبل الشركة لتسلم المركبة في تاريخ محدد، وقام بدفع المبلغ كاملاً ( 13400 ) ريال، والاتفاق على تسليمه المركبة خلال يومين، ولكن تم تمديد موعد التسليم إلى (15) يوما، وماطلت الشركة مجددا في التسليم، الأمر الذي دفعه إلى تقديم شكواه للإدارة التي قامت بالتحقيق واستدعاء ممثل الوكالة لمناقشته في الشكوى، وبعد م...
الثلاثاء 7 , مايو 2024
أصدرت المحكمة الابتدائية بصحار حكماً قضائياً قضى بإدانة ممثل مؤسسة تعمل في قطاع المقاولات ومواد البناء وأعمال الديكور لارتكابه جنحة عدم الالتزام بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم، وبما يتفق مع طبيعتها وقضت بالإدانة والتعويض وغرامة مالية. وتتلخص وقائع الحكم في تقدم مستهلك بشكوى إلى المديرية العامة لحماية المستهلك بصحار ضد مؤسسة تعمل في قطاع المقاولات ومواد البناء وأعمال الديكور مفادها اتفاقه مع إحدى المؤسسات في الولاية على بناء الهيكل الأمامي لمنزله وفق المواصفات والشروط الواردة في خارطة البناء، وبناءً على ذلك قام بدفع مبلغ وقدره (4617) ريالا عمانيا ولكن المؤسسة لم تقم بإنجاز العمل المتفق عليه وماطلته قرابة 3 أشهر، وعليه توجه المستهلك بشكواه للإدارة التي قامت بالتواصل مع المؤسسة لعدة...
الأحد 5 , مايو 2024
التقى سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك (اليوم الأربعاء). معالي السيد: سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي محافظ مسقط، والتي تأتي استكمالًا لسلسلة زياراته الميدانية المتواصلة للمحافظات والتي تعد ضمن المبادرة الاتصالية للهيئة، والتي تهدف إلى مد جسور التعاون المشترك والتواصل مع المجتمع الاستهلاكي، وتمكين الدور التكاملي مع الجهات الحكومية في كل ما من شأنه خدمة المحافظات في المجالات الرقابية والتوعوية. وخلال اللقاء، تمت مناقشة أهم المواضيع المتعلقة بشأن حماية المستهلك ودورها التكاملي مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة بالمستهلك، والجهود المبذولة في مراقبة وتفتيش الأسواق ورصد الملاحظات والمقترحات، والوقوف على واقع الأسواق وتعزيز الدور المشترك وتحسين نوعية الأداء، كما تضمن أيضً...
الخميس 2 , مايو 2024
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة مؤخرا من التوصل لتسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها في استرجاع حقوق المستهلكين والمحافظة عليها، واسترجاعها في حال الإخلال بها بكافة الطرق المتاحة. تتلخص تفاصيل الاسترجاع في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين تفيد شراءه مركبة من إحدى وكالات السيارات، حيث إنه قام بدفع عربون قدره (200) ريال عماني، وتم التواصل معه من قبل الشركة لتسلم المركبة في تاريخ محدد، وقام بدفع المبلغ كاملاً ( 13400 ) ريال، والاتفاق على تسليمه المركبة خلال يومين، ولكن تم تمديد موعد التسليم إلى (15) يوما، وماطلت الشركة مجددا في التسليم، الأمر الذي دفعه إلى تقديم شكواه للإدارة التي قامت بالتحقيق واستدعاء ممثل الوكالة لمناقشته في الشكوى، وبعد مناقشة الموضوع تمت التسوية بين المستهلك وممثل الوكالة والاتفاق على إرجاع المبلغ المدفوع كاملا للمستهلك. وتهيب الهيئة بكافة المزودين بأنها لن تألو جهدًا في بذل المزيد من جهودها في حفظ كافة حقوقهم المكفولة لهم بمقتضى أحكام القانون، كما تناشد المستهلكين بضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات يلاحظونها في الأسواق من خلال قنوات التواصل المختلفة، كما تهيب هيئة حماية المستهلك بالجميع للالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.
أصدرت المحكمة الابتدائية بصحار حكماً قضائياً قضى بإدانة ممثل مؤسسة تعمل في قطاع المقاولات ومواد البناء وأعمال الديكور لارتكابه جنحة عدم الالتزام بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم، وبما يتفق مع طبيعتها وقضت بالإدانة والتعويض وغرامة مالية. وتتلخص وقائع الحكم في تقدم مستهلك بشكوى إلى المديرية العامة لحماية المستهلك بصحار ضد مؤسسة تعمل في قطاع المقاولات ومواد البناء وأعمال الديكور مفادها اتفاقه مع إحدى المؤسسات في الولاية على بناء الهيكل الأمامي لمنزله وفق المواصفات والشروط الواردة في خارطة البناء، وبناءً على ذلك قام بدفع مبلغ وقدره (4617) ريالا عمانيا ولكن المؤسسة لم تقم بإنجاز العمل المتفق عليه وماطلته قرابة 3 أشهر، وعليه توجه المستهلك بشكواه للإدارة التي قامت بالتواصل مع المؤسسة لعدة مرات لإتمام البناء؛ إلا أن المؤسسة تخلفت عن ذلك ، وبذلك تكون اقترفت جنحة عدم الالتزام بتقديم الخدمة على الوجه السليم المؤثمة بنص المادة 23 بدلالة المادة 39 / من قانون حماية المستهلك 66/2014 والتي نصت أنه ( يلتزم المزود بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم وبما يتفق مع طبيعتها كما يلتزم بضمان ما يقدمه من خدمة خلال فتره زمنية تتناسب مع طبيعتها وفي حال إخلاله بذلك يلتزم برد قيمة تلك الخدمة أو مقابل ما يجبر النقص فيها او بأدائها مرة أخرى على الوجه السليم وذلك على النحو الذي تحدده اللائحة)، وعلى الفور تمت إحالة ملف الشكوى إلى الادعاء العام الذي قرر إحالته إلى المحكمة المختصة، حيث أصدرت المحكمة حكمًا يقضي بإدانة ممثل المؤسسة، وفرض غرامة مالية، ومدنيًا بإلزامه بأن يؤدي للمدعي مبلغا وقدره (4617) ريالا عمانيا والتعويض بمبلغ وقدره 300 ريال عماني وإلزامه بالرسوم والمصاريف.
التقى سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك (اليوم الأربعاء). معالي السيد: سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي محافظ مسقط، والتي تأتي استكمالًا لسلسلة زياراته الميدانية المتواصلة للمحافظات والتي تعد ضمن المبادرة الاتصالية للهيئة، والتي تهدف إلى مد جسور التعاون المشترك والتواصل مع المجتمع الاستهلاكي، وتمكين الدور التكاملي مع الجهات الحكومية في كل ما من شأنه خدمة المحافظات في المجالات الرقابية والتوعوية. وخلال اللقاء، تمت مناقشة أهم المواضيع المتعلقة بشأن حماية المستهلك ودورها التكاملي مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة بالمستهلك، والجهود المبذولة في مراقبة وتفتيش الأسواق ورصد الملاحظات والمقترحات، والوقوف على واقع الأسواق وتعزيز الدور المشترك وتحسين نوعية الأداء، كما تضمن أيضًا عرضًا مرئيًا استعرض فيه الحكماني اختصاصات الهيئة، وأبرز الصلاحيات الرقابية والخدمية الممنوحة لتقسيمات الهيئة في المحافظات، كما تطرق في العرض إلى أهم مبادرات الهيئة، والحملات التوعوية التي نفذتها وفق أسس علمية وتوجهات المرحلة الحالية لتعزيز الوعي المعرفي والقانوني، واستعراض أبرز المؤشرات الإحصائية لجهود الهيئة بما يخص الشكاوى والبلاغات والمبالغ المسترجعة للمستهلكين والزيارات التفتيشية والسلع المضبوطة والمخالفات والقضايا والجهود القائمة عليها في محافظة مسقط.
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة الزواوي للسيارات ش.م.م حملة استدعاء لعدد 57 مركبة مرسيدس بنز جي ال سي واس (GLC ...
الإثنين 29 , أبريل 2024
أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع شركة محسن حيدر درويش للمركبات حملة استدعاء لعدد 104 مركبة جيب شيروكي (KL) طرازات 2...
دأب مدير أحد المخابز على إنقاص عدد حبات الخبز من الكيس، فقد كان المستهلكين يأخذون كيس الخبز وفيه سبع حبات فأصبحت بعد ذلك ست حبات..! وهو غش للتربح على حساب المواطن والمقيم كشفه أحد المواطنين كونه زبو...
لم يكن لأحد أن يتخيل وصول جشع البعض وطعمه في التفكير بحيلة كنا نعتقد أن مكانها في عالم السينما وروايات الألغاز البوليسية، لا أن تكون واقعا معاشا ومشهدا حقيقيا يمارس في مجتمعنا، عندما سوّلت لبعض التجار...
( الجودة هي "الريادة والإمتياز في عمل الأشياء" وكلما كانت هناك جودة في المنتجات والخدمات فإن ذلك بلا شك سيحقق الرضا للمستهلك كما أنه مفتاح النجاح للتاجر). في كل تعاملاتي التجارية دائما ما أركز على الم...
كان بلاغ أحد المستهلكين نابع من حس المسؤولية تجاه المجتمع، فشعوره بالريبة عندما شاهد عمال مركز التسوق يقومون بتفريغ الملح من اكياس ويضعونه في علب صغيرة جعله يبادر بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ، ور...
تم منح الهيئة العامة لحماية المستهلك هذه الجائزة في مؤتمر الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي بدول الخليج العربية عن فئة أفضل ممارسة في المش...
جاء تتويج الهيئة العامة لحماية المستهلك بهذه الجائزة بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية كواحدة من أفضل مؤسسات القطاع الحكومي في إدارة ...
حصلت الهيئة العامة لحماية المستهلك على جائزة التميز التقديرية في مؤتمر الحكومة الإلكترونية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإمارة دبي في دولة الامار...
مطبوعات توعوية : مجموعة من المنشورات الاستهلاكية التوعوية تتضمن المجلات والمطويات والمنشورات الاستهلاكية التوعوية
الجهود الرقابية
الانجازات
المناسبات
الأنشطة والفعاليات
من عُمان | حملة التسوق الالكتروني
التغطية الإعلامية لحملة حقوقك محمية برنا...
قهوة الصباح | حملة حقوقك محمية
#أما بعد | كيف يؤثر سعر المنتج على تجربت...
من عمان | حماية المستهلك إنجازات وأرقام
ضبط أكثر من 3 آلاف قطعة من المستلزمات ال...
▶️ هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الش...
جهود حماية المستهلك في مراقبة المكتبات و...
هيئة حماية المستهلك تقدم خدماتها لزوار ا...
هيئة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية...